المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

المعالم السياحية في روما , ايطاليا Rome, Italy

مدينة روما روما مدينة سياحية وعصرية جميلة، ويجد السائح فيها كل ما يرغب فيه من اثار وفنون ورسوم وفنادق حديثة وتقليدية ومطاعم من كل انحاء العالم وحياة عصرية وفاتنة، وسنحاول ان نعرض للقارئ بعض المعالم الرئيسية التي لا بد للسائح من رؤيتها حتى تكتمل زيارته للعاصمة الايطالية.

نافورة فونتانا

روما
تقع أمام فندق فونتانا في قلب العاصمة الايطالية روما، وكتقليد متبع يقوم كل زائر برمي 3 قطع نقدية في الماء، وذلك لضمان العودة الى المدينة الخالدة، وهذا تقليد شعبي متوارث ونحو 3000 يورو تترسب في الماء كل يوم، والأموال التي يتم جمعها يتبرع بها للجمعيات الخيرية، معظم غرف الفندق تتمتع باطلالة رائعة على المنطقة المحيطة خاصة على النافورة. يبدأ سعر الغرفة من 215 يورو مع الفطور، والعنوان الالكتروني: Hotelfontana-trevi.com


بيازا دي سباغنا

صور روما
لتصل إليها عليك صعود سلم مكون من 138 درجة، بنيت سنة 1725 وهي لا تزال مقرا تابعا للسفارة الاسبانية على الرغم من الاعداد الكبيرة من السياح التي تأتي لزيارتها ويقع بقربها كيتس شيلي هاوس او متحف شعراء الرومانسية. سعر تذكرة الدخول 4 يورو، والعنوان الالكتروني: Keats-shelley-house.org


كاتدرائية سيستين

روما ايطاليا
الفيلم الذي لعب بطولته طوم هانكس وهو تجسيد لرواية ملائكة وشياطين لـ«دان براون»، تدور معظم احداثه داخل اروقة الفاتيكان ومنها كنيسة سيستين التي تعد تحفة فنية رائعة لا مثيل لها على الاطلاق. كثير من رسوماتها تعود للرسام العالمي مايكل انغلو ويتبعها متحف مميز، رسم الدخول للكنيسة وللمتحف 12 يورو.
Vatican.va


غاليريا بروغاس

صور روما ايطاليا
قصر فنون رائع مليء بالتماثيل المذهلة، تحيط به حديقة مورقة خضراء وفيلا ضخمة تضم عددا من التماثيل الحجرية والرخامية، سعر تذكرة الدخول إليه 8.5 يورو، وعنوانه الالكتروني: Galleriabroghese.it

ملعب روما الاولمبي

ملعب روما
تصل قدرته الاستيعابية إلى 72 الف شخص وهو ملعب فريق لاتسيو، فيه جرت مباريات كأس العالم في كرة القدم في السنوات 1977، 1984، 1996 وفيه ايضا جرت مباريات كأس اوروبا بين برشلونة الاسباني ومانشستر يونايتد.
Uefa.com

فاولتي تاور

روما
يمر على مقربة منها خطان تابعان لشبكة مترو روما المركزية، فاولتي تاور عبارة عن نزل على طريق المحطة ويتمتع باطلالة جميلة على الابراج المقابلة له، كما ان موقعه مثالي وملائم للانطلاق نحو مختلف معالم المدينة وارجائها، أسعاره تنافسية وتبدأ من 20 يورو لليلة الواحدة.
Fawltytowers.org

مبنى الكولوسيوم

روما
تأسس سنة 753 قبل الميلاد، على يد رومولوس وريموس، ويقع في منطقة وسط روما مكتظة بالمواقع القديمة، تذكرة الدخول إليه وحضور اداء فرقة عسكرية من العهد الروماني تبلغ 13.5 يورو.

نهر التيبر والفاتيكان

روما ايطاليا صور
صورة لجزء من مدينة روما عند مغيب الشمس، ويظهر نهر التيبر وعلى ضفته اليمنى حاضرة الفاتيكان التي هي دولة مستقلة لها علمها وعملتها الخاصة، ولها سفراؤها أيضاً وأرضها ضمن مدينة روما، وكانت تاريخيا تمتد أراضيها على مساحات واسعة قبل أن تتقلص بعد توقيع اتفاقية لاتران بين البابا بيوس الحادي عشر وموسوليني سنة 1929.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق