جزيرة لينقكواه الساحرة

جزيرة لينقكواه Lengkuas الساحرة

DSC_0292

نتحدث لكم اليوم عن جزيرة ساحرة من جزر الأرخبيل الإندونيسي غير معروفة عند الكثيرين من زوار ورواد دولة إندونيسيا،
هذه الجزيرة أسمها "جزيرة لينكقواه Lengkuas" وهي جزيرة صغيرة تتبع لجزيرة بيليتونغ (التي تقع شرق سومطرة وَ جزيرة بانجكا وتبعد عن جاكرتا مدة 45 دقيقة بالطائرة).
DSC_0310

وجزيرة لينقكواه هي جزيرة صغيرة يحيط بها العديد من الجزر الصغيرة ، وتبلغ مساحتها أقل من هكتار واحد. وتتميز الجزيرة بمنارة السفن القديمة والتي بناها المستعمرون الهولنديون عام 1882م، والتي ترتفع لحوالي 16 طابق بإرتفاع يبلغ حوالي 50 متر، وفي أعلى المنارة يوجد مطلّ يمكنك من خلاله أن تشاهد جميع أرجاء الجزيرة والمناطق المحيطة بها وذلك بمنظر بانورامي بدرجة 360ْ .
كما تتميز هذه الجزيرة بصخور الجرانيت العملاقة التي تنتشر في أرجائها وأيضاً بشواطئها الرملية البيضاء وبمياها الزرقاء والفيروزية والشعب المرجانية الساحرة وأشجار جوز الهند التي تنتشر في أرجائها.
ويمكن الوصول إلى الجزيرة من خلال إستئجار قارب من شاطئ تانجونج Kelayang أو من شاطئ تانجونج Binga والإبحار في رحلة بحرية تستغرق 30 -40 دقيقة.

DSC_0329
أفضل وقت لزيارة الجزيرة هو الفترة مابين شهر (مارس - نوفمبر) .. وذلك لأن خلال هذه الفترة أمواج البحر تميل إلى أن تكون أكثر هدوءاً ، وبذلك يمكنك التمتع والقيام برحلات بحرية بين جزر بيليتونغ بالإضافة إلى ممارسة الغوص والسباحة.

الكاتب أبو سامر ( "خبير سياحي ومستكشف إندونيسيا وكاتب بالعديد من المنتديات السياحية" ) تويتر : @abusamer6

هناك تعليق واحد:
  1. ينقصك المزيد من الصور وتبدوا جزيرة رائعة ( يبيلها سفرة )
    1000 شكر

    ردحذف