اجمل المدن الاسبانية

اجمل المدن في اسبانيا

نضع بين يديك عزيزي القارئ اليوم قائمة مختارة من اجمل المدن الاسبانية التي تتميز بالتنوع المميز والساحر الذي لاتملكه دولة اخري اسبانيا تجمع بين الحضارة والتاريخ والثقافة والسياحة بجميع انواعها تمتقع بقراءة نبذة عن اجمل المدن الاسبانية
صور قرطبة
قرطبة: يعتبر معظم الرحالة قرطبة أجمل مدينة في جنوب إسبانيا، تشهد المدينة على الحضارات المتنوعة التي ازدهرت في المنطقة ولا سيما الحضارة العربية الإسلامية. لُقبت بالإرث الإنساني والثقافي لحماية الغنى الفني والعرقي لأبنتيها ومعابدها. يا لجمال الشوارع البسيطة وساحات المنازل الجميلة المطلية بالكلس التي تعكس سحر هذه المدينة.
مدريد صور مميزة
مدريد: تتميز عاصمة إسبانيا بجاداتها الفسيحة، وقصورها الفاتنة، والمتاحف والساحات النابضة بالحياة، يجتمع الأصدقاء في بلازا مايور لكثرة البارات والمطاعم المفتوحة طوال اليوم. أينما تسكعت فستجد الاسترخاء والمتعة بفضل مناخ المدينة الرائع.

ملف:Catalunya Barcelona1 tango7174.jpg
برشلونة: في برشلونة ثمة ما يرضي رغبات الجميع، فهناك المتاحف العظيمة، وصالات العرض الفنية، وأبنية غادي التي تسحرك بتفرد ألوانها، ولاس رامبلاس الذي لا ينام بفعالياته ونشاطاته المتواصلة. أما ينبوع الموسيقى في ديسبانيا بلازا فهو الأجمل على الإطلاق.

فالنسيا: تشتهر بمنافستها في إعداد أكبر أطباق الطعام في العالم في شهر آب، ومهرجان فيلرز الذي يعقد في شهر آذار. أما أشهر معالم هذه البلدة الساحرة، فهو سوق سيلك الذي يحتوي العديد من الأبنية القوطية. ولا تنسَ زيارة الكتدرائية الساحرة.
متاحف اسبانيا
إشبيلية: بفضل هندستها المعمارية الرائعة وكتدرائياتها المهيبة تعدّ إشبيلة إحدى أعظم المدن الإسبانية. ففيها ضريح كريستوفر كولومبوس وبرج غيرالدا بيل. لقد كانت ضفاف نهر غوادالكويفير تحتضن أحد المراكز التجارية الهامة في عهد الرومان.

غرناطة: أكثر المدن الإسبانية تميّزاً، فقصر الحمراء هو أكثر المعالم السياحية استقطاباً للسياح في العالم. فهو شاهد على طراز العمارة العربية منذ قرون خلت. يمكن وصف جمال هذا المكان كالتالي: "أقسى عذاب في الحياة هو أن تكون مكفوفاً في غرناطة". عدا عن بلازا دي سان نيكولاس ومتحف الكدتدرائية.
صور ماربيا
ماربيلا: إن كنت تبحث عن شاطئ جميل، وفندق ومنتجع فاخرين، فاحزم أمتعك إلى ماربيلا، ملقة. هنا يمكنك الاسترخاء بالسلام الدائم، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، والطعام الشهي وأجود أنواع الزيتون.
بيلباو: أصبح متحف غوغنهايم أشهر معالم المدينة، فقد بني عام 1997 ليغطيه التيتانيوم بتصميم رائع. أما كنيسة بيغونا فقائمة منذ عام 1519 لتحتفل بمريم العذراء في بيلباو. وثمة العديد من الأبنية المثيرة، والأسواق الجميلة.
سيغوفيا: قناة جر المياه الرومانية هي أبرز معالم المدينة، إلا أن الأشهر هو ألكازار الذي يمثل القرن الثالث عشر. تحتفظ المتاحف والقصور المتنوعة بالإرث الحضاري العريق للمدينة.
بالما دي مايوركا: مدينة خلابة تقع في جزيرة مايوركا، حيث الفنادق المعاصرة الكثيرة والشوارع والأزقة الضيقة في الساحات القديمة، أما الكاتدرائية المركزية فقد رُمّمت لصيانة مجدها التليد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق