حديقة بالي للطيور

حديقة بالي للطيور BALI BIRD PARK

BIRD

تقع هذه الحديقة في جزيرة بالي الساحرة إحدى جزر الأرخبيل الإندونيسي ، وتضم أكبر وأرقى مجموعة من الطيور الاندونيسية في العالم بالاضافة الى طيور رائعة من قارتي أفريقيا وأمريكا الجنوبية.

حيث تضم الحديقة ما يقارب من 1000 طائر من 250 نوعاً مختلفاً.

كما تحتوي على هكتارين من المناظر الطبيعية النباتية تضم أكثر من 2000 نباتاً من النباتات الاستوائية بما في ذلك 50 نوعاً من أشجار النخيل. بالإضافة إلى العديد من الفراشات التي تتجول في أرجائها.

DSC_0242

والحديقة مقسمة إلى عدة أقسام هي:

الطيور الأفريقية، طيور أمريكا الجنوبية، طيور سومطرة ، طيور بورينو ، طيور جزيرة بابوا ، طيور جزيرة جاوا ، طيور جزيرة بالي ، طيور الجنة ، وطيور جزيرتي سلاوسي ومولوكاس والجزر الشرقية ، بيت توراجا ، قفص تنين الكومودو.

كما تحتوي على ثلاث بحيرات إصطناعية.. هي:  بحيرة ناكورو Nakuru وبحيرة كاليموتو Kalimutu و بحيرة تاملينقان Tamblingan

ومن مرافق الحديقة : مطعم Bali starling و معرض Jalak Bali للهدايا التذكارية و كشك Rainfores للعصيرات ومركز للبحوث وتربية الطيور وقسم الطب البيطري

DSC_0262

وتقام فيها العديد من العروض اليومية منها عرض رباعي الأبعاد 4D وعرض الطيور الجارحة

وتبلغ قيمة تذكرة الدخول لها 23.5 دولار للكبار و للصغار 13 دولار وتشمل التذكرة الدخول إلى حديقة الزواحف المجاورة لحديقة الطيور، وأيضاً تشمل خصم 5% على الصور من ركن GUYU GUYU والذي يمكنكم فيه إلتقاط الصور مع الطيور والحصول على صوركم المشمولة بهذا الخصم .

وأيضاً تشمل هدية تذكارية لكل عملية شراء من معرض Jalak Bali للهدايا التذكارية وعصير مجاني لكل وجبة من مطعم Balistarling الموجود داخل الحديقة.

DSC_0286

والحديقة مفتوحة يومياً من الساعة 9:00 صباحاً حتى 5:30 مساءً (ماعدا يوم السنة الجديدة البالية).

الكاتب أبو سامر

( "خبير سياحي ومستكشف إندونيسيا وكاتب بالعديد من المنتديات السياحية" ) تويتر : @abusamer6

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق