بحيرات جزيرة بالي

بحيرات جزيرة بالي

تحتوي جزيرة بالي في دولة إندونيسيا على أربع بحيرات ساحرة تعتبر من أفضل الأماكن السياحية الطبيعية والتي يُنصح بزيارتها والتمتع بجمال مناظرها الخلابة.

وسنبدأ بالحديث عن هذه البحيرات بالترتيب من الأكبر إلى الأصغر من حيث المساحة:

بحيرة باتور

1. بحيرة باتور Batur

هي أكبر بحيرة في جزيرة بالي على الإطلاق وتبلغ مساحتها 15.9 كيلو متر مربع ، ويبلغ عمقها 88 متر ، وتقع شمال شرق جزيرة بالي وتحديداً في قرية Kintamani التابعة لمنطقة Bangli ،  وتبعد حوالي 50 كيلو متر عن دينباسار.

ويقع بالقرب منها (جبل باتور) المعروف بأسم (بركان كنتماني) وهو بركان نشط حيث أنفجر حوالي 24 مرة منذ عام 1800م ولا يزال حتى الآن نشطاً ، وكان أكبر ثوران لهذا البركان في عام 1926م والذي دمر فيها قرية باتور.

بحيرة بويان

2. بحيرة بويان Buyan

وتأتي في المرتبة الثانية من حيث المساحة والتي تبلغ مساحتها 3.9 كيلو متر مربع ، أما عمقها فيبلغ 87 متر ، وحجم المياه فيها يبلغ 116 كيلو متر مكعب.

وتقع شمال جزيرة بالي ، وتحديداً في منطقة بانكساري Pancasari شمال غرب منطقة بيدوقول. وتقع بجوارها بحيرة ستأتي في المرتبة الأخيرة ونتكلم عنها.

بحيرة بيراتان

3. بحيرة بيراتان Beratan

وتأتي في المرتبة الثالثة حيث تبلغ مساحتها 3.8 كيلو متر مربع ، أما عمقها فيبلغ 22 متر وهي بحيرة ضحلة تقع فوق هضبة على ارتفاع 1231 متر فوق سطح البحر وتقع في شمال جزيرة بالي ، وتحديداً في منطقة بيدوقول حيث تحيط بها الجبال حيث يحدها شمالاً جبل Pucak Sangkur أما شرقاً جبل Beratan وجنوباً جبل Terate Bang أما من الغرب يحدها جبل Tapak Watukaru وبما أنها تقع فوق هضبة فهي تمتاز بالجو البارد ، ويقع على هذه البحيرة معبد أولون دانو بيراتان.

بحيرة تامبلينقان

4. بحيرة تامبلينقان Tamblingan

وهي أصغر بحيرة في جزيرة بالي حيث تبلغ مساحتها 1.9 كيلو متر مربع أما عمقها فيبلغ 90 متراً ويبلغ حجم المياه فيها 27 كيلو متر مكعب ، وتقع شمال جزيرة بالي وبجوار بحيرة بويان التي تكلمنا عنها سابقاً اقراء من هنا جزيرة لينقكواه

الكاتب أبو سامر

( "خبير سياحي ومستكشف إندونيسيا وكاتب بالعديد من المنتديات السياحية" ) تويتر : @abusamer6

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق