أجمل عشر شواطئ في العالم

سيشيل

يتألف أرخبيل "سيشل" من 115 جزيرة تبعد نحو 1600 كيلو متر من ساحل أفريقيا الشرقي ، في الاتجاه الشمالي الشرقي لمدغشقر على المحيط الهندي ،عاصمتها فيكتوريا التي تقع في جزيرة "ماهي" وهي أكبر جزر سيشيل .

خص الله سيشيل بجمال فريد , فطبيعتها خلابة وشواطئها تعتبر الأفضل و الأجمل في العالم على الإطلاق , كيف لا و الرمال الذهبية تنعكس على الشعب المرجانية تارة و  على صخور الغرانيت تارة أخرى لتضفي عليك إحساس بالذهول أمام هذه الروعة .



جزر المالديف

وهي جزيرة الأحلام , لأن كل ما يحلم به أي سائح سيجده في هذه الجزر .

فسواء كان يحلم برحلة على الشواطئ الرملية وقضاء بضع أيام في أفخم المنتجعات , أو أن حلمه يقتصر على أن يسبح مع الأسماك الاستوائية بعمق 80 قدما تحت سطح الماء .. مهما كان فإن المالديف مستعدة لأن تحققه.

جزر المالديف هي جزر صغيرة تقع في قارة أسيا في المحيط الهندي تشمل تقريباً 1.190 جزيرة جمعت في سلسلة مضاعفة من 26 جزيرة مرجانية.

للأسف لم تحظ هذه الجزر الفائقة الجمال بالاهتمام الكافي من قبل السياح إلى أن اكتشفوها عام 1972 وبدؤوا ينظمون رحلاتهم إليها للتمتع بسحرها و روعتها .

و بالمقابل قامت المالديف بالمطلوب منها فزادت عدد منتجعاتها من 2 إلى 92 بين عامي 1972 و 2007 مع قدرة سريرية تتجاوز 17000 سرير .

وفي عام 2007 وصل عدد سياح المالديف إلى أكثر من 8380000 سائح .


بورا بورا، تاهيتي

إنها واحدة من جزر ليوارد الساحرة في بولينيزيا الفرنسية التابعة لفرنسا في جنوب المحيط الهادئ .

ولا عجب أن تحمل لقب الجزيرة الرومنسية فهذه الجزيرة تحاط ببحيرة ذات مياه صافية تنعكس عليها مزيج من ألوان الشعب المرجانية المنبعثة من جوفها و كذلك ألوان الأشجار المحيطة بها ,  يتواجد في هذه الجزيرة فندق :

 Bora Bora - Pearl Resorts & Spa الذي سيجعل من رحلتك أسطورة ترويها طيلة عمرك .



هامبتونز ، نيويورك

وهي أجمل شواطئ لونغ أيلاند , بل و أجمل شواطئ العالم ,  تحتوي على الكثير من المنتجعات الراقية .

 و تعد هامبتونز ملاذا لأغنياء أميركا .



شاطئ Lanikai  ، هاواي

عندما تذهب لهذا الشاطئ و تشاهد منظره ستفكر حتما بأن الطبيعة متآمرة اليوم ضدك .. تريد أن تأسرك .. أن تسرقك من صخب الحياة و تنقلك لمتعة عنوانها الجمال و الهدوء .

فعندما تتمايل أشجار النخيل على صفحة الماء النقي الذي يداعب حبات الرمل المتلألئة باستحياء من أشعة الشمس الساطعة , ستنسى حتما ضجيج يومك و ثقل همك .



جزيرة نانتوكيت، ماساتشوستس

وهي تبعد 20 ميلا إلى الجنوب من كيب كود، ماساتشوستس، في الولايات المتحدة .

تعتبر مقصد سياحي من الدرجة الأولى , حيث يرتفع عدد سكان الجزيرة من 10.000 إلى 50.000 خلال أشهر الصيف، وذلك بسبب السياح والزائرين القادمين من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بحمامات السباحة و الرمال الذهبية .

ضمت إلى السجل الوطني للأماكن التاريخية في 13 ديسمبر 1996 .




جزيرة فريزر، أستراليا

وهي تطفو على شاطئ كوينزلاند Queensland المشمش بمساحة تقدر بـ 1840 كم مربع فتكون بذلك أكبر جزيرة رملية في العالم .

تم إدراجها كموقع للتراث العالمي في عام 1992 , تعتبر ملاذا لمحبي البيئة الخضراء ولعشاق الطبيعة فهي تحتوي الغابات المطيرة و غابات من أشجار المنغروف و الأوكالبتوس وكذلك تحتوي مجموعة متنوعة من الطيور والزواحف والبرمائيات، بما في ذلك التماسيح أيضاً .



سانت بارت

واحدة من مجموعة الجزر على شاطئ الكاريبي , إنها مزيج من الإبداع الرباني مع الأناقة الفرنسية .

تتيح هذه الجزيرة للسائحين أن يتمتعوا بالشواطئ الجميلة والمأكولات الفرنسية الشهية و الفنادق الفخمة و المساحات الخضراء الاستوائية المأهولة بالحيوانات الغريبة ككلب الدنغو و طائر الفرقاطة .

لهذه العوامل و غيرها الكثير , تجذب هذه الجزيرة سنويا حوالي 500.000 سائحا .



لانكاوي، ماليزيا

إنها جوهرة ولاية كيدا في ماليزيا , تعتبر مقصداً سياحياً لعدد كبير من الماليزيين والسياح الاجانب نظراً للطبيعة الخلابة والهدوء الذي تتميز به الجزيرة بالإضافة إلى وجود الكثير من الشلالات الطبيعية و حدائق للتماسيح وكذلك يوجد فيها تلفريك اسمه :
  " Cable Car ".


Kauna'oa Bay , Hawaii

تقع على ساحل كوهالا , تحتوي على الكثير من أشجار النخيل المطلة على المياه الزرقاء فيشجع هذا المنظر السائحين على الاسترخاء أو الغطس أو ركوب الأمواج الراقصة ..





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق