شلالات جزيرة بالي الإندونيسية

شلالات جزيرة بالي الإندونيسية
تضم جزيرة بالي الساحرة في إندونيسيا العديد من الشلالات الساحرة والتي تنتشر في أرجائها وهي من أهم الأماكن السياحية الطبيعية في هذه الجزيرة..
وهي كالتالي :

١. شلال ييه ممبيه Yeh Mempeh


يعتبر أحد أطول وأكبر شلالات جزيرة بالي ويبلغ أرتفاعه حوالي 50-60 متر ، يقع بالقرب من قرية ليه التي تقع على الطريق الدائري على الساحل الشمال الشرقي.




٢. شلال شامبوهان Campuhan


شلال شامبوهان أو (شلال جت جت التوأم) هو واحد من أجمل الشلالات في جزيرة بالي.. 
وقد افتتح رسمياً للجمهور في عام 2004م. 
يقع الشلال في قرية جت جت ، على حافة طريق بنغالور - بيدوقول - سينجاراجا وذلك قبل الوصول إلى شلال جت جت.
ويبعد هذا الشلال حوالي 16 كيلومتراً من منطقة بيدوقول أو 66 كيلومتراً من دينباسار.
وتتأتي مياه هذا الشلال من أثنين من الأنهار هما: نهر ييه لامباه و نهر داليم بانقونق ، ويبعد حوالي 500 متر من مواقف السيارات عند مدخل هذا الشلال ويتخلل طريقه الكثير من الأشجار والمحاصيل الزراعية كالبن والقرنفل والكاكاو وغيرها كما يوجد بعض الأكشاك التي تبيع المصنوعات اليدوية والبهارات.



٣. شلال جت جت Gitgit


من أشهر شلالات جزيرة بالي ، يقع في الجزء الشمالي من الجزيرة بالي وتحديداً في قرية GitGit في منطقة Sukasada ، ويبعد عن مدينة سينجاراجا حوالي 10 كيلومتر ، وعن دينباسار حوالي 70 كلم ، ويقع الشلال في منطقة هضبة.. ويبلغ إرتفاعه 45 متراً وتحيط به الأشجار الإستوائية.
وقد تم إفتتاح هذا الشلال كمزار سياحي في عام 1975م ويقع بجواره معبد Bhuwana Pangkung الهندوسي. 



٤.شلال موندوك (١) Munduk


يقع شلال موندوك الأول في قرية موندوك من منطقة Buleleng التابعة لمنطقة Bedugul ، والتي ترتفع عن سطح البحر حوالي 800-900 متر ، ويبعد مسافة 20 كيلو متر عن وسط بيدوقول ، وحوالي 70 كيلو متر عن منطقة دينباسار.
ويمكن الوصول إليه بعد تجاوز بحيرتي بويان وتامبلينقان بإتجاه الغرب ثم المرور على مطعم Ngiring Ngawedang الذي سيكون على اليمين ، ثم بعد كيلو متر واحد يكون مدخل شلال موندوك الجديد على اليمين .
وهو قبل شلال موندوك الثاني بكيلو متر واحد.



٥. شلال موندوك (٢) Munduk 


يبلغ إرتفاعه 25 متر.. وهو ثاني الشلالات الواقعة في قرية موندوك .. وهي قرية جبلية صغيرة سكانها معظمهم يزرعون البن والقرنفل  ، ويبعد الشلال 42 كيلو عن مدينة سينجاراجا .. وحوالي 1:45 ساعة عن دنباسار.




٦. شلال تيقينونقان Tegenungan


يقع في قرية Kemenuh في منطقة Gianyar ويبعد 15 دقيقة بالسيارة عن قريتي Sukawati أو Celuk كما يبعد مسافة 30 كلم عن منطقة دينباسار ، ويبلغ إرتفاع الشلال 30 متراً.



٧. شلال سنق سنق Sing sing


يقع شلال سنق سنق على مسافة كيلو متر واحد غرب شاطئ لوفينا الواقع شمال جزيرة بالي ، ويبعد عن منطقة كوتا مسافة 3 ساعات ونصف بالسيارة.




 فيديو شامل لجميع شلالات جزيرة بالي

بقلم: أبو سامر

(خبير سياحي ومستكشف إندونيسيا وكاتب بالعديد من المنتديات السياحية) تويتر : @abusamer6

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق