أروع شلالات إسبانيا

El Pozo de los Humos شلال
 تتميز إسبانيا بعدة مناطق جبلية وعدة أنهار تتيح لك فرصة الاستمتاع بمشاهدة مناظر طبيعية خلابة في بعض الأماكن الأكثر غرابة : وهي الشلالات. هذه قائمة بعدة شلالات رائعة تتواجد في إسبانيا :

يقع شلال El Pozo de los Humos ( بئر الدخان ) في مقاطعة Salamanca، وهو جزء من المحمية الطبيعية Arribes de Duero، يمكن الوصول لهذا الشلال عبر بلدة Pereña من خلال طريق يحتوي على إشارات الوصول إلى Mirador del Pozo de los Humos. الطريق إلى الشلال يعتبر خطيرًا نوعًا ما لاحتوائه على صخور مبللة وزلقة. 

شلال La Cimbarra هو جزء من حوض Guarrizas River المتواجد ضمن محمية Despeñaperros الطبيعية، بمقاطعة Jaén. الوصول إلى الشلال يكون عبر بلدة Aldeaquemada، من خلال طريق يمتد لكيلومترين، حيث سيمكنك الاستمتاع بالمشهد الخلاب لتساقط المياه.

Linarejos شلال


يعتبر شلال Linarejos المتواجد في مقاطعة Jaén من أكثر الشلالات روعة في الأندلس، والذي يتموقع قرب بلدة Vadillo-Castril، حيث يمكنك بلوغه عبر الطريق الوعر الموصل إلى منطقة Nava de San Pedro، يفضل زيارة الشلال في الفترة الممطرة من السنة ( مع نهاية الربيع أو بداية الشتاء )، حيث يكون غالبا جافّا في الصيف.

شلال Salto del Nervión المتواجد على حدود مقاطعتي Álava و Burgos، والذي يعتبر جزءًا من المنطقة المحمية الطبيعية Sierra de Orduña. الوصول لهذا الشلال يكون عبر المرور بطريق غير معبد يمتد إلى 3.5 كيلومترات من معبر جبل Orduña، حيث يقودك مباشرة إلى الشلال الذي يبدو وكأن الماء المنهمر يبلغ البخار المترتب عن تساقط المياه قبل وصوله.

Cola de Caballo شلال
 شلال Cola de Caballo ( ذيل الحصان )، يتمركز ضمن المنتزه Ordesa الوطني، حيث يمكن الوصول إليه عبر الطريق الرابط بين بلدتي Torla وروضة Ordesa، ثم سيتوجب عليك عبور الطريق نحو الكوخ الجبلي Góri، والذي يبعد حوالي 7 كيلومترات عن روضة Ordesa، حيث ستحتاج إلى 3 ساعات من المشي للوصول إلى قاع هذا الشلال المذهل، حيث تنتشر المياه في مساحة كبيرة عند سقوطها.
مصدر نهر Cuervo

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق