تعرف على مهرجانات واحتفالات برشلونة الإسبانية

 

تتعدد مظاهر الاحتفالات والمناسبات الخاصة في كل بقعة من بقاع العالم، حيث تحظى كل منطقة بعدة احتفالات بمناسبات خاصة بها، اليوم سنرصد عدة مهرجانات واحتفالات بمقاطعة الكتلان بإسبانيا، برشلونة.

يبدأ العام الجديد في برشلونة باحتفال كرنفالية يرتدي خلالها الناس أقنعة في الشوارع، ويحاولون تناول 12 حبة عِنب خلال آخر 12 ثانية من العام المنتهي، حيث يُعتبر هذا التقليد بمثابة جالب للحظ في كافة المناطق الإسبانية.

في الخامس من شهر يناير يترقب الأطفال وصول الملوك الحكماء الثلاثة “ Los Reyes magos “، حيث تتزين الشوارع وتمتلئ بالأشخاص المتلهفين لوصول هؤلاء الرجال الثلاثة في مسيرة حافلة، والذين سيحضرون للأطفال هدايا في صبيحة اليوم التالي، حيث يعتبر هذا الاحتفال بمثابة البديل الإسباني لسانتا كلوز.


في الثالث من مارس، يبدأ المهرجان المعروف San Medir، حيث تشهد الشوارع مسيراتٍ حافلةً وغناء وعزف الجوقات في الشوارع. 

في الـ23 من أبريل، يبدأ مهرجان Sant Jordi الذي يشهد إهداء الرجال ورودًا للنساء، فيما تهدِ النسوة الرجال كتبًا.

في شهر مايو، تشهد المدينة بداية مهرجان Jocs Florals الذي يشهد منافسات شعرية يحصل الفائزون فيها على ورود، كما يبدا في نفس الشهر مهرجان Sant Ponc الذي يقام في شارع المستشفى – Calle del Hospital – حيث يعج الشارع في هذا الحادي عشر من مايو بالناس الذي يقبلون على شراء المنتجات المعروضة خصيصا في ذلك اليوم، والتي تتنوع من عسل حر، أعشاب طبية، شموع معطرة، وعدة منتجات صحية أخرى.


في شهر يونيو يبدأ مهرجان Coprus Christi بمسيرات حاشدة يرتدي خلالها الناس أقنعة تقليدية جذابة، كما تشهد المدينة بين 23 و24 يونيو احتفالا خاصا للغاية تدعى Sant Joan، حيث تشهد الشوارع احتفالات صاخبة بالألعاب النارية، في كافة أنحاء كتلونيا، فيما يبدأ مهرجان Grec في نهاية نفس الشهر بحفلات تقام في الهواء الطلق.

في أغسطس، تشهد المدينة بداية مهرجان Garcia، حيث تتزين الشوارع بأشكال جميلة خلال هذا المهرجان.

أما احتفال Fiesta de la Mercè الذي يشهد مسيرات في الشوارع، وأداء للرقصة الوطنية الكتالونية Sardanas وعدة أحداث رياضية، فيجري في الـ24 من سبتمبر.

كانت هذه بعض الاحتفالات والمهرجات التي قد تثير اهتمامك أثناء زيارتك لبرشلونة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق