تعرف على جزيرة مايوركا الإسبانية


 تُعَدّ جزيرة مايوركا إحدى أشهر القبلات السياحية الإسبانية، حيث تتميز الجزيرة التي يغلب عليها الطابع الجبلي بعدة منتجعات تستهوِ السياح. كما يساهم البعد التاريخي للجزيرة في جذب المهتمين بهذا المجال، حيث يتسنى للمهتمين بالحضارات القديمة وحِقَبِ ما قبل التاريخ مشاهدة بعض الآثار التي خلفتها عدة مستوطنات جد قديمة مثل Necropoli de Son Real أو Ses Paisses. 

هذا وتتوفر مدينة بالما عاصمة مايوركا على عدة معالم معمارية جذابة، مثل كاثدرائية La Seu، والتي كانت في الأصل مسجدًا أثناء حقبة المسلمين، ليتم لاحقًا تحويل المسجد بعد سقوط الخلافة الإسلامية في إسبانيا، والتي مازالت آثارها قابعة في مدينة بالما، حيث يمكن للسائح رؤية الحمامات العربية إلى جانب تلك الشوارع الضيقة التي تتمركز في عدة أرجاء من المدينة. 

وتعد مايوركا قِبلة لعشاق الجبال لما تزخر به من مناظر جبلية شديدة الانحدار، ناهيك عن ارتفاعات شاهقة مع توفر مسارات للمشي عبرها، كما تعد هذه الجزيرة وِجهة مثالية لمحبي الرياضات الخطيرة، مع توفر نشاطات رياضية مثل التجذيف، القفز بالمظلات، وتسلق الجبال. ولا تقتصر النشاطات الرياضية على هذه فقط، حيث تتوفر مايوركا على 20 معلب جولف ذات مستويات عالية، مع توفر عدة طرق للاستكشاف والتنزه في الجزيرة، كركوب الدراجات الهوائية، قيادة الدراجات الرباعية، بالإضافة إلى ركوب المناطيد.

وتشهد جزيرة مايوركا سنويا، عدة مهرجانات وحفلات وطنية ومحلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق