حديقة الرمال البيضاء في البرازيل

حديقة الرمال البيضاء The Lençóis Maranhenses National Park تعد من أشهر المواقع السياحية في البرازيل لما تتمتع به من سحر أخاذ  فهي رمال ليست كالرمال .. و صحراء ليست كالصحراء ..إنها باختصار من عجائب الطبيعة الفاتنة .

تقع على الساحل الشرقي من ولاية مارانهاو Maranhão على ضفاف نهر Preguiças في شمال شرق البرازيل وإلى الشرق تماما من بايا دي ساو خوسيه Baía de São José .

إنها عبارة عن مكان من منخفض مسطح مغمور ذوكثبان رملية منفصلة , يمتد على ما يقارب 1500 كيلو متر مربع .


تم إنشاء الحديقة في 2 يونيو عام 1981 ونالت شهرتها من ظهورها في الفيلم البرازيلي "The House of Sand" وظهرت مؤخرا أيضا في أغنية "Kadhal Anukkal" في الفيلم الهندي"Enthiran" .



للوهلة الأولى لن ترى سوى صحراء كبيرة بيضاء ذات كثبان واسعة إلا أنه في واقع الأمر إنها ليست صحراء بل منطقة خاضعة لموسم الأمطارالتي تتسبب في ظاهرة غريبة , إنها تجمع المياه العذبة في الوديان بين كثبان الرمال مما يكون البحيرات الزرقاء والخضراء بين طيات هذه الصحراء , تبلغ هذه البحيرات أوجها بين شهري يوليو وسبتمبر.


العجيب كذلك هو أن هذه البحيرات تحوي أنواعاً مختلفة من الأسماك  التي يشكل صيدها مصدرا لرزق الناس في تلك المنطقة , هذه الأسماك تثير الدهشة بوجودها في تلك المنطقة التي تختفي فيها البحيرات وقت الجفاف، لكن العلماء يظنون أن الطيور وأشجار المنجروف تساعد على نقل بيض السمك إلى هذه المناطق.

 بسبب طبيعة الوضع المحمي للحديقة فلا يمكن الدخول إليها عبر السيارات , حيث بإمكانك أن تتجول في أنحائها راجلاً .

مدهش هذا العالم القادر على إثارة حيرتنا مهما ظننا أننا بلغنا منه أقصاه !

احداثيات الحديقة : 2° 32′ 0″ S, 43° 7′ 0″ W

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق