المعالم السياحية الرئيسية في شتوتغارت | السياحة في شتوتغات

تقع شتوتغارت جنوب غرب ألمانيا في منطقة تنتشر بها التلال، تبلغ مساحتها 206 كم مربع و يقطنها نحو 5,8 مليون نسمة.
تُعد من أفضل مدن العالم من حيث مستوى الحياة فهي صاحبة المركز الأعلى في المعيار العام للازدهار بين كل مدن ألمانيا , وتحتل المرتبة الثانية محلياً في مجال الابتكار الاقتصادي والاجتماعي فهي تشتهر بالصناعات ذات التكنولوجيا المتطورة و تعتبر مهد صناعة السيارات حيث أن مخترع أول سيارة في العالم تعتمد على احتراق وقود البنزن كارل بنز ابن هذه المدينة.

وبالرغم من تعرض غالبية مناطقها إلى التدمير خلال الحرب، إلا أن المدينة قد خضعت لجهود إعمار وإعادة تشييد حثيثة شملت المنازل والقصور القديمة و تم نشر المنتزهات البديعة والمساحات الخضراء الرائعة في وسطها.

أما ثقافيا و أكاديميا فيها جامعة شتوتغارت وجامعة هوهنهايم، أكاديمية للفنون التشكيلية، معهد عالي للموسيقى والتمثيل ومعاهد تقنية عدة. تشتهر المدينة بالحياة الثقافية فيها، حيث تكثر عروض المسارح، الأوبرا، الباليه والحفلات الموسيقية.


وسنتناول الحديث عن أشهر المعالم السياحية الموجودة فيها : 

متحف مارسيدس Mercedes Benz

إنه متحف جميل واكثر من رائع تم تدشينه في عام 1886 .
يعتمد على التكنولوجيا الراقيه في الدخول والاطلاع على طوابقه الخمسه التي تبدء من الأعلى بعد الصعود بمصعد بانورامي على شكل الكبسوله.
يبدأ الطابق الأعلى بالتدرج في عرض تاريخ صناعة السيارات وموديلاتها نزولا إلى الطابق الأرضي.
وفي الطابق تحت الأرض يوجد معرض لبيع السيارات الحديثة , يتخلل الصعود والنزول مشيا صور بانورامية تمثل الحقب الزمنيه السياسية والفنيه التاريخيه ازاء فترة صناعة الموديلات من سيارات مارسيدس.
إن المتحف يقع بجانب معمل صناعة سيارات ماسيدس الاصلي.
العنوان: Stuttgart - Untertürkheim
ساعات العمل: 9,00 – 18,00
رسم الدخول: 8 يورو (للبالغين)
الموقع الالكتروني : هنا .


متحف بورشة porsche Museum

تبلغ مساحة هذا المتحف 5600 متراً مربعاً ويضم أكثر من 80 عرضاً، منها السيارات النادرة والنماذج التاريخية. 
يهدف المتحف إلى إبراز العناصر الهندسية للسيارات وقد تم تصميم البناء خصيصاً ليكون المتحف الخاص بشركة "بورشة".
العنوان: Porscheplatz, Stutgart
ساعات العمل: 9,00 – 18,00
رسم الدخول: 8 يورو (للبالغين)
الموقع الالكتروني : هنا .


برج التلفزيون Stuttgart TV Tower

كان أول برج تم تشييده من الخرسانة ونموذجاً يحتذى للعديد من الأبراج المشابهة التي تم تشييدها حول العالم حيث بلغ طوله 216.61 متر .
بدأ البث في عام 1956 واستمر في ذلك حتى عام 2006 وقت أن تبنى العالم التكنولوجيا الرقمية.
يضم البرج منصتين للمشاهدة تتيحان إطلالات رائعة على الغابات المحيطة بالمدينة والمتمثلة في سوابيان جورا والغابة السوداء ، حتى أنه بالإمكان رؤية جبال الألب إذا كانت الأجواء صافية.
الاسم بالألمانية: Fernsehturm
العنوان: Jahnstrasse, Stuttgart
ساعات العمل: 9,00 – 10,30
رسم الدخول: 4 يورو (للبالغين)


منصة أوسشيتس Aussichtsplatform

تتألف من عشر طوابق فوق محطة "سنترال"  تتيح بذلك إطلالات بانورامية رائعة على المدينة وتلالها ومحيطها.
يمكنك أيضا أخذ نظرة شاملة للتطورات و التوسعات التي تشهدها شتوتغارت كمشروع لاصلاح محطة القطار الرئيسية وتوسيع شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في المدينة والذي تبلغ كلفته 4.5 مليار يورو و المقرر الانتهاء منه في 2021.
تم بناء هذه المنصة في عام 1906 على طراز النهضة الجديد وبالإمكان الوصول إليها عبر مصعد من خلال الجهة الشرقية لمحطة القطارات.
أما المحطة ذاتها فتضم أكبر قاعة للسكك الحديدية في ألمانيا .
العنوان: Hauptbahnhof, Stuttgart

 

مكتبة شتوتغارت stuttgart library

إنها واحدة من أجمل المكتبات في العالم و أفخمها و أكثرها تماشيا مع متطلبات التعليم الحديثة كاجتماع الوسائط المتعددة مع الأماكن الثقافية .
تم اختيار الاقتراح المقدم من المهندس المعماري الكوري يونغ يي إيون  Eun Young Yi من بين الكثير من المشاركين في مسابقة تصميم المكتبة المركزية الجديدة لمدينة شتوتغارت و تم الانتهاء من بناءها منذ نحو ثلاث سنوات .
تتألف هذه المؤسسة التعليمية والثقافية النابضة بالحياة من تسعة طوابق فوق الأرض تمتد على ارتفاع 40 متر و من طابقين تحت الأرض .


شارع كونيجستراس Konigsstrasse

هو شارع التسوق الرئيسي في شتوتغارت ويُخصص بالكامل للمشاة , يبلغ طوله 1.2 كم و يعد من أكثر شوارع شتوتغارت ازدحاماَ .
يضم العديد من المتاجر متعددة الأقسام وبيوت الأزياء العالمية والمحال المتخصصة والمقاهي والمطاعم والمناطق المخصصة للاستراحة والاسترخاء كما تنتشر أفخم الفنادق في أرجائه .

أما خلال اليوم فينتشر الفنانون المتجولون في أنحاء الشارع للترفيه على المارة والمتسوقين، فضلاً عن وجود عدد من البيوت الخشبية التقليدية في قسمه الجنوبي.