السياحة في جرينلاند

5 معالم مميزة في جرينلاند



بالنسبة لك، أيها العاشق للطبيعة، هناك العديد من المعالم السياحية الجاذبة للانتباه في جرينلاند. حيث تعتبر جرينلاند واحدة من أكبر الجزر في العالم. وتقع جزيرة جرينلاند في شمال المحيط الأطلسي في شمال شرق كندا. ويُعتبر عامل الجذب الرئيسي للسياح في جرينلاند هو المناظر الطبيعية المدهشة الموجودة في القطب الشمالي.
 
فهنا، يمكنك رؤية الجبال والأنهار الجليدية (خاصة زقاق ايلوليسات الثلجي)، والحياة البرية، والحيتان، والفقمة، والرنة، والدببة القطبية. هذا بالإضافة إلي شمس منتصف الليل، ففي شمال ثلثي مناطق جرينلاند، تظل الشمس قابعة فوق الأفق لعدة أيام أو ربما لعدة أسابيع في فصل الصيف. وفي الفترة المتبقية، خلال الأسابيع التالية للانقلاب الصيفي (21 يونيو، عطلة رسمية) تري الشمس تتراجع خلف الأفق لفترة قصيرة فقط كل ليلة، وبذلك لن تكون السماء في ظلمة حالكة أبداً – والعكس صحيح في فصل الشتاء. والآن سوف نعرض عليكم، 5 من أشهر مناطق الجذب السياحي في جرينلاند
 

نوك


11

نوك هي عاصمة جرينلاند. وتقع نوك في مصب مدخل Nuup Kangerlua علي الساحل الغربي لجرينلاند، علي بعد ما يقرب من 150 ميل (240 كيلو متر) جنوب الدائرة القطبية الشمالية. وتأسست مدينة نوك عام 1728 علي يد المُبشر النرويجي "هانز إجد" عندما كانت جرينلاند مستعمرة نرويجية تحت حكم التاج النرويجي. وكما هو الحال مع بقية جرينلاند الآن، فإن نوك يستوطنها الاسكيمو والدانماركيين.
 
 

نارساسواك


22

نارساسواك هو مجتمع صغير مكون من ما يقرب من 200 شخص يعملون بشكل رئيسي في المطار أو الفندق المرتبط به. وتعتبر نارساسواك منشأة مستقلة تمتلك محطة طاقة خاصة بها، وميناء وورش عمل. وتقع نارساسواك في أعمق جزء من نهاية المضيق البحري إريك، المتواجد في جنوب الجزيرة. والجدير بالذكر أن أغلب الأشخاص الذين يسافرون إلي جرينلاند يقومون بالتوجه إلي نارساسواك.
 
 

ايلوليسات


33

تعتبر ايلوليسات هي أكبر مستوطنة في جرينلاند، وتقع علي بعد حوالي 200 كيلو متر من شمال الدائرة القطبية الشمالية. أما كلمة ايلوليسات فتعني "الجبال الجليدية" والتي تعد من أكثر المناطق السياحية شعبية في جرينلاند. وفي نهايتها الشرقية يقع النهر الجليدي Jakobshavn Isbræ والذي يُعد النهر الجليدي الأكثر إنتاجية في نصف الكرة الشمالي.
 
 

أووماناك

 
44
 
أووماناك هي مدينة تقع في غرب جرينلاند. ويمكن استكشاف هذه المدينة سيراً علي الأقدام. أما المنطقة المحيطة بها فيمكن زيارتها صيفاً باستخدام القوارب، وفي الشتاء عن طريق المزلجة التي تجرها الكلاب أو بالتزلج علي الجليد. والجدير بالذكر، أن زلاجات الكلاب تستخدم خلال أشهر الشتاء للتجول في جميع أنحاء المدينة، أو الذهاب لمواقع الصيد والمستوطنات القريبة. ويمكن للمسافرين الاستمتاع بشمس منتصف الليل في مدينة أووماناك في الفترة من 17 مايو إلي 28 يوليو.
 
 

نارساك

 
55
 
تتمركز نارساك علي سهل المضيق البحري العملاق في جرينلاند، وتعتبر هذه المنطقة أحد الأماكن الرائعة لزيارة المعالم السياحية المملوئة بالحياة البرية الوفيرة بما فيها من سمك السلمون، والحيتان، والفقمة بالإضافة لعدد من الجبال الجليدية القريبة.