جزيرة سقطرى | اغرب الجزر في العالم

جزيرة سقطرى أغرب مكان في العالم


جزيرة سقطرى اليمنية10
 
سقطرى هي مجموعة من 4 جزر، أكبرها وأهمها يُطلق عليها سقطرى كذلك. وتعتبر هذه الجزر هي جزء من دولة اليمن وتشتهر بنباتاتها وحيواناتها المذهلة التي لا توجد في أي مكان آخر في العالم، مما يجعلها من أروع المناطق السياحية التي تود زيارتها.
 
وتعتبر الجزيرة معزولة إلي حد ما، كما أن ثلث النباتات الموجودة فيها لا توجد في أي مكان آخر علي هذا الكوكب. وقد وصفها البعض بأنها المكان الأكثر غرابة علي كوكب الأرض. أما من ناحية المساحة، فتبلغ مساحتها 132 كيلو متر طولاً، و49.7 كيلو متر عرضاً.
 
جزيرة سقطرى اليمنية9
 
وتتميز الجزيرة الرئيسية بامتلاكها ثلاثة تضاريس جغرافية فريدة، وهي السهول الساحلية الضيقة، وهضبة الحجر الجيري المنتشرة مع الكهوف، بالإضافة لجبال حجهر والتي يبلغ ارتفاعها 1.503 متر.
 
ولا تمتلك سقطرى  سوي عدد قليل من الطرق المُعبدة، والتي أنشأت منذ عامين فقط. أما معظم السياح الذين يزورونها فمن الفرنسيين، والذي كان يبلغ عددهم 140 سائح سنوياً عندما كان الطريق الوحيد للوصول للجزيرة هو عن طريق القوارب. ولكن بعد إنشاء المطار الجديد، ازداد العدد إلي 2500 سائح. لذا، إذا كنت تبحث عن رحلة غير عادية هذا الصيف، وتريد التمتع بترف الشاطئ دون وجود الكثير من الحشود – فلا تتردد من حجز مكانك لأغرب مكان علي وجه الأرض.



والآن اترككم لتستمتعوا ببعض الصور الخلابة لجزيرة سقطرى


جزيرة سقطرى اليمنية8


جزيرة سقطرى اليمنية11

جزيرة سقطرى اليمنية12

جزيرة سقطرى اليمنية

جزيرة سقطرى اليمنية2

جزيرة سقطرى اليمنية4



جزيرة سقطرى اليمنية5


جزيرة سقطرى اليمنية6



جزيرة سقطرى اليمنية7