جزر هاواي | هاواي الامريكية

جزر هاواي الامريكية صور ومعلومات


هاواي8
 
هاواي هي الولاية 50 من الولايات المتحدة الأمريكية. وتقع هاواي تقريباً في وسط شمال المحيط الهادئ، كما أنها تُمثل الركن الشمالي الشرقي من بولينيزيا. وعلى الرغم من أنها في يوم من الأيام كانت مركزاً رئيسياً لصيد الحيتان وصناعات السكر والأناناس، إلا انها الآن تعتمد اقتصادياً على السياحة والجيش الأمريكي. ويظل الجمال الطبيعي المستمر للجزر هو أحد الأساسيات التي ترتكز عليها هاواي. وتُعد مدينة هونولولو هي عاصمة الولاية واكبر مدينة فيها. أما اللغتان الرسميتان هناك فهما الإنجليزية ولغة هاواي. وفيما يلي بعض الصور الجميلة لهاواي...
 
هاواي
 
وتعتبر هاواي أو الجزيرة الكبيرة كما يحب البعض تسميتها، هي الموطن الأساسي لماونا كيا وماونا لوا والذي يُعد أكبر وأنشط بركان على وجه الأرض.
وتمتلك هاواي العديد من طرق الحياة المختلفة والنابضة بالحيوية. وتأتي بعض من هذه العادات من سكان جزر المحيط الهادئ المحيطة والتي تُدعي بولينيزيا، والذين كانوا المستوطنين الأصليين لهاواي. كما أن الود النابع من سكان هاواي تجاه السياح منح الجزيرة اسم مستعار يُدعي ألوها – وألوها تعني الحب بلغة هاواي.
وتتكون هاواي من 7 جزر رئيسية، تمتد من الجزيرة الكبيرة لهاواي وحتى جزيرة الحديقة كاواي. وتكثر الشلالات في كل من هذه الجزر، بالإضافة إلى العديد من المواقع الجميلة والمميزة.
 
هاواي3
 
وتعتبر هاواي هي مسقط رأس رياضة ركوب الأمواج. ففي الخمسينات، بدأ راكبي الأمواج هذه الرياضة مع موجات الشتاء القوية من ماكاها في شاطئ أواهو الغربي، وخليج وايميا على الشاطئ الشمالي. وينطلق موسم الموجات الكبيرة في هاواي بين شهري نوفمبر وفبراير على شواطئ شمال هاواي. هذا وتُعقد بعض من أفضل مسابقات ركوب الأمواج في العالم على شواطئ أواهو الشمالية في شهري نوفمبر وديسمبر بما فيها مسابقة Vans Triple Crown.
 
هاواي1

هاواي4

هاواي5


هاواي6

هاواي7