الكهوف الثلجية في النمسا

كهف الجليد Eisriesenwelt ، من مناطق الجذب السياحي الخلابة بالنمسا
Eisriesenwelt هو كهف الجليد الأكثر روعة في العالم. ففيه يمكنك رؤية مكعبات الثلج عل أشكال متنوعة وممتعة وفريدة من نوعها، ويقع كهف الجليد العملاق في Werfen، بالنمسا. ويبلغ طوله 42 كم، وبذلك يصبح Eisriesenwelt أكبر وأطول كهف في العالم.
 
كهوف ثلجية
 
ويتشكل الكهف من خلال تدفق مياه نهر Salzach. عندما يأتي فصل الشتاء، يتدفق الهواء البارد ويغمر مدخل الكهف، مما يسبب تجمد المياه المتدفقة ببطء، فتصنع تلك المياه المتجمدة تشكيلات رائعة على طول الكهف. وهي مشاهد ربما لن تُنسى مدى الحياة.
لمعان صخرة الجليد في Eisriesenwelt منعش جداً للنظر. وتشكيل الجليد داخل الكهف يبدو جميلاً جداً حيث يغطي أجزاءً من الكهف، على الرغم من أن طول الكهف يبلغ 42 كم، فلا يمكن للزوار الذهاب إلى أبعد من 1 كم فقط. وعلاوة على ذلك، فقد تم تشكل كهف من الصخور الجيرية التي ليست في متناول الزوار.
كهف Eisriesenwelt مفتوح في أوقات معينة، فقط من 1 مايو إلى 26 من أكتوبر، ابتداءً من الساعة 9:00 حتى 15:30 بالتوقيت المحلي، عن طريق دفع حوالي 20 للتذكرة. وسيتم دعوتك للقيام بجولة لمدة 1 ساعة و15 دقيقة حول الكهف.
 
كهف ثلجي
 
قبل مجيئك إلى Eisriesenwelt يجب عليك الاستعداد بدنياً، ذلك لأنه سيتم دعوة الزوار لتسلق 134 متراً للوصول إلى الكهف، في الحقيقة هي ليست كتسلق الجبال ولكن سيكون الزوار مدعوون لتسلق السلالم التي تم توفيرها لهذا الغرض.
مرةً أخرى من المتعة، حيث يسمح للزوار باصطحاب حيواناتهم الأليفة أثناء زيارة هذا الكهف الجليدي العملاق، ولكن لا تنسى أن تبقي عينيك على حيواناتك الأليفة.
وهناك بعض النصائح لأولئك الذين يعتزمون زيارة Eisriesenwelt. منها استخدام الأحذية المغلقة والملابس الدافئة، فدرجة الحرارة داخل الكهف باردة جداً، ولتجنب الإصابة بالانخفاض الشديد في درجة حرارة الجسم يجب ارتداء معطف سميك.
الرابط الأصلي: