معالم مالقة السياحية

5 أهم  مغالم السياحية  في مالقة



تعتبر مدينة مالقة هي الوجهة المُفضلة للسياح من مختلف أنحاء العالم. حيث توفر مالقة للسياح عدد من الشواطئ، والمواقع الأثرية، ومتاحف الفن، بالإضافة لأماكن التسوق الممتازة والمأكولات الشهية. وتوفر مالقة أيضاً بعض المعالم التاريخية والثقافية المثيرة للاهتمام في مدينتها القديمة. كما أن الطقس في مالقة يجعل السياح مرتاحين لزيارتها على مدار العام. أما المناطق المُطلة على الشاطئ فتتميز بوجود الطقس المشمس والشمس الدافئة لأكثر من 300 يوماً كل عام. ودرجات الحرارة تعتبر لطيفة للغاية طوال الموسم. وفيما يلي 5 من أهم مناطق الجذب السياحي الرئيسية في مالقة
 
.1
 

1. الكازابا (قلعة القصبة)


الكازابا هي أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية في مالقة، والتي شهدت مرور الحضارة العربية في الأندلس. وتمتلك القلعة أكثر من 100 برج، بما فيها برج الفيلا "توري دي لا فيلا" بالقرب من لا بلازا دي أرماس حيث يمكنك رؤية المدينة بأكملها. هذا وقد بُنيت قلعة الكازابا عام 1040 بواسطة الملك باديس، في محاولة لحماية عائلته من الغزاة.
 
.2

 

2. قلعة جبرالفارو (قلعة جبل المنارة)


هي أنقاض القلعة المغربية والتي تم بناؤها خلال الفترة البونية الفينيقية، وتفتح أبوابها للزوار بدءاً من الساعة 9:00 وحتى الساعة 18:00. وتتصل قلعة جبرالفارو والكازابا من خلال ممر متصل باثنين من الأبراج. كما يمكنك زيارة القلعة حالياً ورؤية منظر رائع لوسط المدينة، وفي الأيام الصافية يمكنك رؤية ساحل الريف ومضيق جبل طارق.

 
.3

3. المسرح الروماني


يقع المسرح الروماني بالقرب من قلعة الكازابا. وقد كان المسرح يُستخدم للترفيه لحوالي أربعة قرون الآن، ورغم ذلك فقد استخدم المور بعض من بقايا المسرح لبناء بعض القلاع المجاورة. ويُذكر أن المسرح الروماني كان قد شُيد تحت إدارة الإمبراطور الروماني أوغسطس قيصر وظل يُستخدم حتى أواسط القرن الثالث. وكان المسرح الروماني مُخبأ عن أعين العالم حتى تم العثور عليه بالصدفة في منتصف القرن الماضي عندما كانت السلطات تخطط لبناء حديقة جديدة في المنطقة.
 
.4
 

4. متحف بيكاسو


تُعد مدينة مالقة هي محل ميلاد الرسام العالمي بابلو بيكاسو، الذي ولد عام 1881. ويعتبر هذا المتحف أحد متاحف بيكاسو العديدة المنتشرة في جميع أنحاء العالم والذي تم إفتتاحه عام 2003 في قصر بوينا فيستا. ويحتوي المتحف على 285 عمل فني تبرع بها أفراد من عائلة بيكاسو. وبجانب دوره في عرض أعمال بيكاسو، التزم المتحف أيضاً بإعادة إحياء الحياة الثقافية في المدينة، والتركيز على السياحة بجانب الثقافة المحلية.
 
.5
 
 

5. الكاتدرائية


تأسست كاتدرائية مالقة على بقايا الجامع الكبير سابقاً. ويتميز التصميم المعماري للكاتدرائية بجمعه بين أنماط متنوعة مثل الأسس القوطية، وواجهات عصر النهضة وبرج الباروك، ويرجع هذا لاستمرار البناء لعدة قرون بسبب نقص التمويل.