اسواق المالديف | تسوق في المالديف

اسواق المالديف - دليلك لأسواق المالديف !



في جزر المالديف لا تعتقد أنك ستكون معزول تماماً عن العالم، لا فسيكون في مقدورك الحصول على كافة أنواع السلع التي قد تبحث عنها وانت في المالديف، هناك أثنين من الأسواق المفتوحة الشهيرة في المالديف فضلاً عن وجود مجموعة من المراكز التجارية التي ستعرفها في عرضنا لأسواق المالديف.


سوق المزارعين local market


هو نقطة التجمع الأكبر لجميع مزارعي جزر المالديف، ويعد أهم الأسواق للمنتجات الغذائية الطازجة بالنسبة للسكان الأصليين وبالنسبة لزوار الجزر، هناك تجد الخضروات والفواكه الطازجة والمخبوزات وغيرها بأسعار زهيدة، مع مجموعة من الاكشاك الخشبية الصغيرة في حين ان بعضاً من التجار يجلسون ببضائعهم على الأرض، ويقع السوق في الواجهة البحرية الشمالية، ومفتوح يومياً من الصباح للمساء.


سوق الاسماك fish market


يقع سوق الاسماك على بعد شارعين من سوق المزارعين ومباشرة على الشاطئ، هو السوق الرئيسي في المدينة للأسماك ويعد المزار الأهم للزوار، هناك تشتم رائحة الأسماك وأنت تبعد ميلاً عن السوق، الأسماك والمنتجات البحرية الطازجة تجدها بكل أنواعها هناك، وتتراوح الأسعار بين رخيصة إلي معتدلة اعتماداً على حالة الصيد، فضلاً عن وجود عدد وفير من المطاعم الشعبية التي يمكنك فيها الاستمتاع بوجبة بحرية طازجة، والسوق مفتوح يومياً من السابعة صباحاً وحتي غروب الشمس.


ميناء الجزر المرجانية Atolls Harbour


هو سوق مائي يحمل فيه البائعين مجموعة من السلع من بينها أهم السلع الشعبية والمحلية على القوارب الصغيرة، الهدف من هذا الخط الملاحي الصغير مشاركة سكان الجزر حول العاصمة السلع، ويمكن للسائح التعامل مع أحد هذه القوارب وشراء ما يلزمه منها، وهي تقع على الجانب المقابل للأسواق.


المحلات التجارية على طول الطريق الرئيسي


يعد الطريق الرئيسي للعاصمة سوق تجاري كبير حيث تنتشر المحال التجارية على طول السوق مقدمة أنواع الأقمشة والملابس العادية والملابس ذات العلامات التجارية الشهيرة، فضلاً عن وجود محال بيع الكتب والاجهزة الكهربائية في الشارع الرئيسي.