المعالم الطبيعية في نيوزلندا



إن كنت تعرف الشخصيات مثل بيلبو باغينر و فرودو، إذن هناك فرصة جيدة لتكون أحد معجبي الأفلام مثل لورد أف ذ رينجس آند هوبيت ( سيد الخواتم و الهوبيت ) . مدير هذه الأفلام، بيتر جاكسون، أحبّ المناظر الطبيعية في نيوزيلندا كثيرا وذلك ماجعله يصور كل هذه الأفلام في هذا البلد. مع أن بعض مواقع التصوير منشرة في أنحاء نيوزيلندا، كلها قابلة للزيارة إن كنت تملك سيارة من أجل الرحلة. سعر تأجير السيارات في نيوزيلندا معقول جدا بحيث لن تتوقعه، وسيمنحك الحرية والمرونة لرؤية العشرات مما يتعلق بأسياد الخواتم من معالم ومواقع في كل من شمال وجنوب الجزر. وهنا سنطرح لكم أفضل البقاع في '' الأرض الوسطى '' والتي لن لا تريد تفويتها بالتأكيد. مواقع الأرض الوسطى ، نيوزيلندا هوبيتون و باغ آند ( حقيبة النهاية )
 
نيوزلندا


من أجل تصوير ذ لورد أوف ذ رينجس، انشئت البلدة الساحرة والضئيلة لشخصيات الهوبيتون لاظهار مكان عيش الهوبيتون. ومع ذلك تم تفكيكها تماما بعد التصوير، واعيد انشاؤها من أجل الهوبيت والآن تقف باعتبارها أحد مناطق الجذب الدائمة في نيوزيلندا. بامكانك زيارة الأماكن المبهجة مثل: ذ ميل ( المطحنة ) ، ذ غرين دراغون إن ( التنين الأخضر ) و ذ بارتي تري ( شجرة الحفلة )، ولكن أكثرها جذبا هي حتما باغ آند ( حقيبة النهاية).
النوافذ الدائرية المثالية في منزل الهوبيت هي هدية مدهشة لكل شخص تعرف على أحد هذه المواقع من الأفلام المحبوبة. تم إنشاء منطقة هذه
 
المقاطعة في بلدة ماتاماتا خارج بحيرة وايكاتو، ويمكن الوصول إليها في مدة لا تتجاوز الساعتين عبر السيارة انطلاقا من أوكلاند.

كهف ويتا
 
نيوزلند


رغم أنها ليست أحد مواقع سيد الخواتم ( لورد اف ذ رينجس ) ، فهي مكان يجب زيارته في نيوزيلندا لأي شخص واقع في حب ثلاثية لوتر. ويتا هي شركة إنتاج التأثيات الرقمية والتي تعمل على الأفلام في مدينة ويلينجتون، تملك هذه الشركة واجهة تعرف باسم كهف ويتا بحيث يتمكن الزوار من الاطلاع عليها بدون أي تكلفة. سيكون لك الحظ لرؤية الدعائم من الأفلام، نماذج كاملة الحجم للشخصيات، ومشاهدة أفلام وراء الكواليس لمعرفة كيف تم تصوير هذا الفيلم. أحد المنافع هي الحصول على فرصة رؤية المقابلات مع بيتر جاكسون و الأعضاء الممثلين، حيث أن أشرطة الفيديو هذه ليست متاحة للمشاهدة في أي مكان آخر في العالم.
يقع كهف ويتا على بعد 20 دقيقة انطلاقا من ويلينجتون، مع شوارع مجانية خاصة بركن سيارات الزائرين.
 
 
 
بحيرة واناكا
 
بحيرات
 

عندما تقع عيناك على بحيرة واناكا لأول مرة، فإنه من الشائع أن تحس وكأنه سبق لك رؤيتها سابقا. وهذا لأن جنوب جزيرة بحيرة واناكا كثيرا ما ظهر في الأفلام. جبال الآلب الجنوبية التي تحيط ببحيرة واناكا تعرف بشكل أكبر في ذ لورد أوف ذ رينجز باسم الجبال الضبابية في منطقة تسمى ريفاندل.
بحيرة واناكا هي مأوى أحد المشاهد الأكثر شهرة في الفيلم عندما انقذ جويهير، النسر العملاق، جندالف من برج أورتانك. إن كنت تبحث عن مكان للبقاء بقرب بحيرة واناكا، ليس هناك أفضل من مئذنة لودج. حيث يقدمون هناك غرفا كبيرة حقا مما يجعل النزلاء يتعجبون تعجبا شديدا بشعورهم أنهم أحد الهوبيت أنفسهم.


منتزه تونغاريرو الوطني

جبال نيوزلندا

إضافة إلى فرصة المشي عبر موردور، قد تشعر بقشعريرة تصل إلى عمودك الفقري، وهذه فرصة تحدث مرة واحدة في الحياة لزوار نيوزيلندا. عندما سافر فرودو و سام عبر مورودور، معقل السيد سورون، فقد كانا في الواقع يجوبان رحلة عبر أجزاء من منتزه تونغاريرو الوطني.
حولت التناوبات الرقمية جبال نجاوروهو الحالية إلى جبال الموت الخيالية، شلالات مانجاويتو أصبحت مخيم ايتيليان و كانت صحراء رانجيبو منزل الكثير من مشاهد الجيش في بلاكجايت.
بامكانك الانضمام إلى جولة مصحوبة بمرشدين أو جلب خريطة معك واتباع مسار معبر جبال آلب تونغاريرو لاعادة الحياة لفزع الموردور.


تذكار لوتر الأخير

صور نيوزلندا

للحصول على تذكار مدهش للوقت الذي قضيته في نيوزيلندا، توجه إلى بلدة نيلسون. هنا قام هانس جونسون، الصائغ الحالي بخلق الخواتم، المعيشة والأعمال. بامكانك رؤية الخواتم الاصلية التي استعملت وقت التصوير في معرضه الخاص، كما بامكانك شراء نسخ طبق الأصل لنفسك.
هناك أكثر من 150 موقع خصص لتصوير فيلم سيد الخواتم ( ذ لورد اوف ذ رينجز ) و ذ هوبيت أيضا في نيوزيلندا، إن كنت تريد زيارة أماكن قدر الإمكان، فإنك تحتاج حقا لسيارة. من مواقع التمثيل إلى المناظر الطبيعية لموردور، نيوزيلندا هي وجهة سفر مدهشة من أجل معجبي بيتر جاكسون.