أهم الوجهات السياحية في روسيا

أهم الوجهات السياحية في روسيا

بالتأكيد زيارة روسيا تجربة لا تنسي، كونها غنية بالكثير والعديد من عوامل الجذب السياحي. والمعروف أن روسيا هي أكبر بلد في العالم، تمتد أراضيها من المناطق ما تحت المدارية في الجنوب إلى القارة القطبية الجنوبية في الشمال، لتكون هي صاحبة أطول ساحل مع القار القطبية الجنوبية.

وتقع مناطق دولة روسيا في أوروبا الشرقية ومناطق من آسيا، ويفصل بينهم جبال الأورال. وبسبب وقوعها في نفس الكرة الشمالي فأن المسطحات المائية الإقليمية حول روسيا يغطي معظمها بالثلوج مع بعض السواحل الغير متجمدة.

وإذا كنت تخطط لرحلة إلى روسيا، فأليك مجموعة من أفضل الوجهات السياحية غلي روسيا:

قصر الكرملين



Kremlin هو حصن تاريخي بني من القرميد في وسط موسكو في القرن الخامس عشر، وطول الجدران يتعدى 2-كيلو متر، بينما ارتفاع الأسوار يصل إلي 19-متر، والعرض يتراوح ما بين 3.5 إلي 6.5 متر، ويقع على مساحة 27.5 هكتار. وفي الكرملين هناك 20 برج، وأكثرهم شهرة هو برج Spasskaya والذي يرتفع 67.3 متر بقطر 6 متر. وفي الكرملين هناك أيضاً القاعة حيث تج هناك مجموعة متنوعة من الأسلحة وعربات الخيول والتيجان والملابس والمجوهرات والسيوف المنتمية إلى قيصر روسيا. حيث كان قصر الكرملين سابقاً هو مقر أقامه القيصر قبل أن يكون هو مقر الحكم الرئاسي الآن.

سانت بطرسبرغ



تعد St. Petersburg هي مركز للصناعة والعلوم والثقافية في روسيا، وفضلاً عن وجود مصانع الآلات الصناعية والحديد والصلب والمواد الكيميائية والمواد الغذائية. فيوجد في المدينة نظام المترو منذ عام 1955. وسط المينة مصنف على أنه موقع من مواقع التراث العالمي، ويوج في المدينة ميناء يقع على ضفاف نهر Neva وخليج Finskiy، ويمر عبر المدينة ما 40 نهر يتدفقوا في 20 قناة.

الميدان الأحمر



يقع Red Square بجوار الكرملين، بالعاصمة الروسية موسكو، وفي نفس الموقع يوجد المتحف التاريخي للاتحاد السوفيتي، وكاتدرائية القديس باسيل التي يعود تاريخها للقرن الرابع عشر، وكان الميدان الأحمر هو مكان الاحتفال والعروض العسكرية في الحقبة السوفيتية واستمر كذلك حتى بعد سقوط الاتحاد السوفيتي.

دربند



مدينة Derbent هي مدينة في جمهورية داغستان بروسيا، وتقع في الجنوب، وهي ثاني أهم مدينة في داغستان، ومن أهم مناطق الجذب السياحي في روسيا. يسكنها 101 031 نسمة، والأعراق هناك تنتمي للمجموعة العرقية الأذربيجانية.

جبال التاي



جبال Altai والمعروفة باسم مهد أسلاف الأمة التركية هي سلاسل من الجبال تمتد عبر آسيا الوسطى وعبر الحدود الروسية روسيا والصين ومنغوليا وكازاخستان. ومن هناك تنبع انهار Irtysh وOb وYenisei.