مزارع العنب في سويسرا

مزارع الكروم في لافو على ضفاف بحيرة جنيف، سويسرا



على سفوح جبال الألب، سويسرا، وتحديداً على ضفاف بحيرة جنيف، سوف تجد مدينة لوزان المُطلة على حقول الكروم الجميلة لمقاطعة لافو. ويعتبر المناخ في مدينة لوزان مناسب حقاً لإنتاج العنب. ولذلك، فإن المنطقة المحيطة بمدينة لوزان بأكملها عبارة عن خليط من مزارع العنب وحقول الكروم. وبلا شك، تعتبر مقاطعة لافو الموجودة شرق المدينة هي أفضل هذه المناطق.
 
مزارع العنب
والجدير بالذكر أن مزرعة العنب في لافو يبلغ عمرها أكثر من 800 سنة، وقد زُرعت للمرة الأولى من قبل الرهبان المحليين هناك. هذا وتبلغ مساحة منطقة مزرعة لافو بأكملها 830 هكتار، على شكل متاهة من المدرجات التي بُنيت على سفوح الجبال شديدة الانحدار.
ومن أهم أنواع العنب التي تزرع هناك هو تشاسيلاس. وعندما تكون في هذه المزرعة، فسوف تستمع بالمنظر الجميل للبحيرة مع الإطار الظاهر للجانب الآخر من جبال الألب. هذا وقد أدرجت لافو كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ يوليو 2007. كما توفر لك فرصة جيدة للقيام بجولات المشي وركوب الدراجات.
 
مزارع سويسرا
 
وللوصول إلى مزرعة لافو، يمكنك استقلال القطار إلى منطقة فيفي أو مونترو وتتوقف في كولي أو ريفا. ومن هنا، يمكن أن تستمر الرحلة باستخدام الدراجة بإتباع طريق واحد من لوزان أوشي أو طريق الكورنيش. أو يمكنك المشي في جولة تبدأ من شاتو دي أوشي (لوزان) إلى شاتو دي شيلون (مونترو).