معالم توسكانا الإيطالية سياحيا

أفضل مناطق الجذب السياحي في توسكانا الإيطالية 


هل فكرت في قضاء عطلتك بتوسكانا الإيطالية؟ هناك تجد الكثير من عوامل الجذب السياحي المثيرة للاهتمام، كمزارع العنب على طول الطريق، جنباً إلى جنب مع الفيلات والبلدات الصغيرة التي تجعلك تشعر وكأنك في رحلة رومانسية. 

وتوسكانا، بجانب كونها مشهورة بأجود أنواع الطعام، تشتهر بثقافتها التاريخية. والمناطق الأثرية مثل بلدة تل فولتيرا حيث يمكنك أن تري هناك المباني الحجرية القديمة، فضلا عن العديد من المواقع التاريخية والأثرية في ربوع توسكانا. 

وتوسكانا، كمركز تاريخي، تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعالم المثيرة للاهتمام، مثل المسرح الروماني الذي يرجع تاريخه لعام قبل الميلاد، وساحة داي بريوري التي يعود تاريخها لعام 1208. ومن أهم المعالم أيضاً معرض الفنون في بالازو Minucci-Solaini، المعروف باسم Pinacoteca. 

وفي تلخيص سريع، اليكم اهم خمس مناطق جذب سياحي في مدينة توسكانا الإيطالية 

فلورنسا 



فلورنسا أو (Firenze) هي عاصمة توسكاني، حيث أبدع هناك الفنان العالمي ليوناردو دا فينشي أعماله العظام، وتتكون مدينة فلورنسا من البنايات القديمة الرائعة والتي تحيط بكاتدرائية مدينة فلورنسا، والتحف الفنية من تماثيل مايكل أنجلو بوناروتي تلوح في افاق المدينة. وفي فلورنسا تجد العديد من الكنائس الشهيرة، جنباً إلى جنب مع الآثار والتماثيل والمباني القديمة التي تجذب الكثير من السياح من كل أنحاء العالم كل عام. 

فولتيرا 



بلدة فولتيرا (Velathri) هي موطن إتريوريا، مدينة كاملة من الأحجار، وهناك مطرانية تاريخية للأسقف هناك، وكذلك فهناك في فولتيرا كاتدرائية Santa Maria Assunta، صاحبة الكثير من الشهرة على مر التاريخ، حيث يمكنك أن تري بعضاً من اعمال مينو دا فيسولي. 

سان جيميجنانو 



تشتهر San Gimignano بالأبراج الجذابة فيها، في الأصل كان هناك 72 برج بارتفاع يصل لخمسين متر فوق سطح الأرض ولكن للأسف لم ينجو إلا 14 برج، وقد صنفت اليونسكو المنطقة على أنها مركز للتراث العالمي في الهندسة المعمارية. 

سيينا 



Siena هي الأخرى من اهم مناطق الجذب السياحي في توسكاني، وتعرف باسم جوهرة توسكانا، وفي القرون الوسطي كانت هذه المدينة هي مدينة التل التي يحيط بها بساتين الزيتون وكروم العنب وغابات اشجار البلوط. ومن اهم مناطق الجذب السياحي في المدينة ساحة ديل دومو، وهي تحفة من العمارة القوطية الرومانية صممها المهندس المعماري نيكولا بيسانو. 

مونتيكاتيني تيرم 



Montecatini Terme هي من افضل وأجمل المواقع السياحية في توسكانا، وهي بلدة المنتجعات السياحية في المدينة، وتشتهر بمياهها الشافية، وينصح وانت هناك بزيارة بلدة مونتي ألتو الجميلة، حيث يمكن رؤية المناظر الخلابة في مونتيكاتيني تيرم.