اسواق بازل سويسرا | أهم أسواق بازل

اسواق بازل سويسرا


مدينة بازل السويسرية تعد من أهم المزارات السياحية الأوروبية، أهل مدينة بازل وسكانها، فضلاً عن زوارها يمكنهم دوماً الاستمتاع بمجموعة متنوعة من أسواق مدينة بازل الشعبية، وها هي قائمة باهم أسواق بازل سويسرا.


سوق Stadtmarkt


يقع في Marktplatz، وهو سوق كبير مفتوح، والسوق يقم مجموعة متنوعة من السلع مثل الخضار والفواكه والزهور واللحوم والفطر والعسل والنبيذ والقهوة والمنتجات المجففة والخبز والمنتجات الحرفية، والشاي وأكثر من ذلك بكثير. مواعيد عمل السوق يومياً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً.


سوق Neuwarenmarkt


يقع في وسط المدينة في منطقة Barfüsserplatz، وتحيط به العديد من المحلات التجارية الراقية، وهذا السوق هو المكان المثالي لجميع أنواع السلع مثل المجوهرات والأعمال الحرفية والزينة والأطعمة المعلبة والملابس والأطعمة الطازجة. مواعيد عمل السوق يوم الخميس من السابعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.


السوق المفتوح في Barfüsserplatz


هو سوق يوم الأربعاء المفتوح في منطقة Barfüsserplatz، وهو يركز في بيع المنتجات الثمينة والهامة مثل المجوهرات والساعات السويسرية والشكولاتة الفاخرة باهظة الثمن، مواعيد عمل السوق كل ثاني ورابع يوم أربعاء من كل شهر من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهرا.



السوق المفتوح في Petersplatz


هو نقطة التقاء شعبية لكل هواة ومحبي شراء السلع المستعملة ولكل من يرغب في بيع السلع المستعملة عنده من كل نوع وشكل، يقع في منطقة Petersplatz، ومواعيد عمل السوق السبت من السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً.


سوق Matthäusplatz الاسبوعي 


هو الوجه الأولي للمزارعين ومصنعين المواد الغذائية في المدينة وما حولها، وهي من أهم أسواق المواد الغذائية في المدينة، يقام يوم السبت من الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً في Kleinbasel بمنطقة Matthäusplatz.