نهر كانو كريستال الرائع | صور

نهر الخمسة ألوان


نهر الخمسة الوان

نهر كانو كريستال، أو كما يُطلق عليه السكان المحليين نهر الخمسة ألوان هو أجمل أنهار العالم. حيث يتميز ماء هذا النهر بنقاوته العالية لدرجة أنك تستطيع رؤية قاع النهر المزين بعدد من الألوان الرائعة. والجدير بالذكر، أن هذا النهر لا يحتوي على أسماك بسبب تعقيد قناته. أما بالنسبة لألوان النهر، فتتضمن الأصفر، الأزرق، الأخضر، الأسود والأحمر. وتصدر هذه الألوان المختلفة من الطحالب التي تعيش في النهر، ويتغير تشبع هذه الألوان بتغير فصول السنة، فتتحول الألوان من لامعة إلى خافتة.
 
نهر الخمسة الوان1
 
ويُعرف هذا النهر أيضاً بأنه الأكثر جمالاً في العالم، ولكنه ليس من السهل الوصول إليه. حيث تحتاج لاستقلال الطائرة إلى ماكارينا (كولومبيا)، ثم تستمر الرحلة عن طريق القارب، وبعدها تتمشى على قدميك حتى تصل لهذا النهر. أما من ناحية الحجم، فيبلغ طول نهر الكريستال 100 كيلو متر، أما عرضه فيصل إلى 20 متر – بالطبع لا يعتبر هذا النهر كبير مقارنة بنهر الأمازون. ولكن ألوانه الغير عادية هي ما تجعله فريد بين الأنهار الأخرى.
 
نهر الخمسة الوان3
 
وتُصبح ألوان النهر أكثر تشبعاً خلال المواسم الحارة، ولهذا السبب يكون النهر مفتوح للسياح بدءاً من شهر يونيو وحتى شهر نوفمبر. أما خلال موسمي الشتاء والربيع، فلا يمكنك الوصول إلى هذا النهر، حيث يتم غلقه أمام الزوار ويخضع لحراسة منظمة اليونسكو التي تعتبره أحد عناصر التراث الطبيعي للبشرية.

نهر الخمسة الوان2

نهر الخمسة الوان4

نهر الخمسة الوان5