ارخص مدن اوروبا

أرخص 10 وجهات سياحية في أوروبا

 

استكشاف مختلف المعالم السياحية في القارة الأوروبية يعدك بمغامرة مثيرة وشديده التحدي. تتواجد العديد من الثقافات المختلفة في العالم عن جرّاء لقاء أشخاص جدد، تذوق الطعام وتعلّم لغات جديدة. لطالما أبقى الأوروبيون السحر الجيد للوصول. لطالما جذبت العديد من الوجهات في هذه القارة انتباه المسافر. هنا سنعرض عليكم أرخص 10 وجهات سياحية في أوروبا
 

1 – روما


روما

روما هي أحد الأماكن الأكثر زيارة في أوروبا. لكن عكس باريس أو لندن، المدينة هي وجهة عطلة مدهشة من ناحية الميزانية. متوسط أسعار الفنادق لليلة الواحدة هو 190 دولار أرخص من باقي الوجهات السياحية الرئيسية في ايطاليا.
لأن روما هي مركز التقاطع الأكبر الدولي، غالبا ما يكون السفر جوا نحو المدينة أرخص من السفر نحو المدن الأخرى في ايطاليا. وفقا لموقع كاياك، يبلغ سعر السفر جوا من مدينة نيويورك إلى روما في شهر أكتوبر 688 دولار ذهابا وإيابا. قارن هذا السعر مع رحلة نيويورك- فينيسيا ( 740 دولار ذهابا وإيابا ) و نيويورك- فلورنسا ( 934 دولار ذهابا وإيابا ) أو نيويورك-نابولي ( 753 دولار ذهابا وإيابا ).
 

2 – براغ


التشيك

براغ هي أحد الوجهات الأوروبية الأكثر اقتصادية. وفقا لصفحات تريبآندكس، والتي لا تزال على علاقة مع موقع تريبآدفيسور، تصنف مدينة براغ بين الـ 20 مدينة الأكثر زيارة في العالم ، والخامسة في أوروبا. متوسط سعر الليلة الواحدة حسب موقع تريب آدفيسور، حوالي 248 دولار لشخصين.
تمتلك المدينة كذلك الكثير من المواقع المجانية التي تضمن عدم تفريغ الحقائب. سوق هافيلسك فلاور، جسر بريدج، و قلعة القرن العاشر شاهقة فوق مدينة فيسيهراد هي عدد من المعالم المهمة المجانية. تريد التمتع بأوروبا في القديم؟ تعال إلى ساحة البلدة القديمة.
 

3 – دبلن


ايرلندا
من السهل جدا العثور على فندق ذو سعر معقول في دبلن. متوسط الفنادق هنا تقدم ليلتين بما فيها الإفطار لشخصين بأسعار تبدأ من 75 يورو للشخص الواحد أي 95 دولار أمريكي. يذكر موقع نيويورك تايمز أحسن الفنادق تقدم سعرا يقدر بـ 150 دولار أمريكي لليلة الواحدة. اضافة إلى ذلك، دبلن مليئة بالمعالم السياحية ذات أسعار معقولة، وحتى المجانية، بما فيها متحف ايرلندا الوطني، الحدائق النباتية الوطنية، ومتحف الفن الحديث الايرلندي.
في قلعة آشفورد، بإمكان الزوار إلقاء نظرة خاطفة على الماضي الايرلندي الغني. لأنه وسط أوروبا، والسفر إلى إيرلندا رخيص جدا. وكمثال على ذلك، سعر السفر ذهابا وإيابا من الولايات المتحدة ودبلن لا يتجاوز 500 دولار أمريكي في الموسم المزدحم، عادة ما يكون خلال الصيف.
 

4 – وارسو




بإمكانك حفظ المال في مدن أوروبا الشرقية أكثر من أوروبا الغربية. مقارنة بجميع المدن في أوروبا الشرقية، تعتبر وارساو ملاذا للسياح الباحثين عن أماكن الإقامة الفاخرة بأسعار زهيدة. بناءً على مؤشر أسعار الفنادق من موقع اوتيلز دوت كوم، تقدم عاصمة بولندا أفخر الفنادق وارخص بالسعر في العالم. حيث أن متوسط مبلغ الاقامة في الفنادق 5 نجوم يبلغ 130 دولار للّيلة الواحدة سنة 2011.
تقدم باقي الفنادق أسعارا أقل، على الرغم من توفر خدمة الغرف وفندق الخمس نجوم. مثلا، سعر فندق بولونيا بالاس في عطلة نهاية الأسبوع يبلغ 65 يورو لليلة. فندق بولونيا دالاه الفاخر الذي انشئ في بداية القرن الـ 20 هو الفندق الوحيد الذي نجى خلال الحرب العالمية الثانية.
 

5 – لشبونة


لشبونة

البرتغال ، بعامة أماكنها، زيارتها أقل تكلفة من جارتها، اسبانيا. فعلى سبيل المثال، توفر العاصمة لشبونة سحرا ليس أقل غرابة من باقي البلدان الأوروبية الأخرى: مشهد المحيط الجميل، الشواطئ العالمية، الشوارع القديمة المرصوفة بالحصى و الكاتدرائية القوطية. يبلغ متوسط تكلفة الاقامة في فندق أربع نجوم حسب موقع تريب آدفيزور حوالي 130 دولار أمريكي. قدمت تقارير نيويورك تايمز العديد من المعالم الثقافية المجانية يوم السبت، بما فيها المتحف العالمي يور دو بيليم و آركيولوجيا، الحصن التاريخي.
 

6 – بودابست


5656516
 
وفقا للمؤشر السنوي حسب تريب آدفيزور، مقارنة مع سعر الإقامة والأنسطة، بودابست هي المدينة الأقل تكلفة للمسافرين في جميع أنحاء أوروبا. حسب موقع تريب آدفيزور، سعر الاقامة لمدة ليلة واحدة في فندق أربع نجوم، مع كوكتيل للشخص الواحد وعشاء، و نقل ذهابا وايابا في سيارة أجرة هو 194 دولار أمريكي فقط.
 

7 – برمنجهام


لندن هي أغلى مدينة في العالم بالنسبة للسياح، على الأقل حاليا. دورة الألعاب الاولمبية لسنة 2012 والتي اجريت في العاصمة البريطانية جعلت الأسعار تصل إلى قمتها. حسب تقرير تريب آدفيزور، الاقامة لمدة ليلة واحدة في لندن مع نشاطين بامكانها أن تكلف أكثر من 500 دولار.
لكن جرب الانتقال إلى برمنجهام، وسط المدنية التاريخية مع قنواتها الجميلة . المدينة الأم لويليام شكسبير تمنح عروضا سياحية أكثر حسية مقارنة مع لندن، بأسعار معقولة. في هذه المدينة أسعار الفنادق أرخص من مدن: ليفربول، اكسفورد ومانشستر، بتكلفة حوالي 94 دولار أمريكي لليلة الواحدة.
 

8 – برلين


برلين المانيا

في مؤشر أسعار الفنادق، برلين هي أحد المدن ذات الأسعار المعقولة بالنسبة للفنادق الفاخرة في العالم. كان متوسط سعر الفندق الفاخر في برلين سنة 2011 198 دولار أمريكي لليلة الواحدة. أما التقرير الذي أجراه موقع اوتيلز دوت كوم أظهر أن متوسط سعر الفنادق في برلين يبلغ 76 يورو لليلة الواحدة. مقارنة مع نيويورك ( 171 يورو ) ، لندن (134 يورو) و باريس ( 114 يورو ).
 

9 – بروكسل


بروكسل

تماما مثل وارساو ، بروكسل هي أحد أفضل المدن في أوروبا للبحث عن مكان إقامة فاخر بسعر في متناول الجميع. احتلت الفنادق المرتبة السابعة في مؤشر أسعار الفنادق الفاخرة والرخيصة السعر في آن واحد في موقع اوتيلز دوت كوم. كما يعتبر سعر الرحلة إلى المدينة تنافسيا أيضا.
 

10 – فيينا


فيينا

على الرغم أن النمسا تعرف بغلاء ثمنها، ثمن الرحلة السياحية للمدينة معقول جدا. عموما، تمنح وكالة السفر رحلات متجهة إلى فيينا، براغ و بودابست. يبلغ ثمن رحلة سياحية لمدة 6 أيام لهذه المدن ( ليلتين في كل مدينة ) 1499 دولار أمريكي في شهر سبتمبر أو أكتوبر، بما في ذلك الرحلات الجوية إلى بودابست و العودة من براغ إضافة إلى الإقامة والإفطار.