دليل مدريد السياحي

دليل سياحي مختصر لمدريد

 
 
تميل الكثير من العواصم إلى غلاء المعيشة، ومدريد ليست استثناء. وبنفس طريقة أنه يمكن استكشاف مدينة ما حسب الميزانية، فإن لمدريد العديد من الاغراءات المجانية و الباهضة الثمن، بما فيها الشوارع الحصوية المزينة بالكنائس القديمة والمعالم الأثرية التي بنيت بأنماط معمارية وهندسية عديدة، الحدائق و المدن التاريخية الصغيرة التي تقدم المأكولات التقليدية.
دليل مدريد
 
مدريد
 

المتاحف : تعرف المدينة بمتاحفها. متحف البرادو، متحف الروينا صوفيا و متحف تيسن بورنيميزا تشكل هذه المجموعة المثلث الذهبي للمتاحف. تقع بالقرب من المحطة الرئيسية لقطارات آتوشا و باسيل ديل برادو، تمتلئ هذه المتاحف الثلاث بقطع غويا النادرة، لوحتن ميرو والعديد من المعارض. هذه المتاحف مجانية بعد الظهر.
الأكل : تعرف مدينة مدريد بأكلاتها أيضا. معظم الحانات والمطاعم المتواجدة بقرب المناطق الرئيسية للجذب السياحي تلبي احتياجات السياح كما تقدم الأكل الاسباني المميز بسعر عالي بشرائح أقل حجما من الشرائح الأصلية. يستطيع الزائرون الاستمتاع بتناول وجباتهم في المطاعم القريبة من وسط المدينة أين يشرب كل مشروب مع التابا.
المنتزه: بالسير لمسافة قصيرة من باسيو ديل برادو، يجد الزائرون منتزه ريتيرو عند شارع واسع ومحاط بالأشجار بالقرب من متحف البرادو. يمتد هذا المنتزه من محطة قطار آتوشا إلى منطقة سيرانو. يحوي هذا المنتزه أيضا العديد من الحدائق و والممرات المزينة بالنوافير والتماثيل القديمة. في وسط المنتزه، هناك بركة أين يستطيع الزوار استئجار قارب. هناك العديد من المباني التاريخية في هذا المنتزه، والتي اعتادت أن تكون حدائقا ملكية. كريستال بالاس هو أحد هذه المباني، وهو عبارة عن هيكل زجاجي والذي أصبح حاليا معرضا.
مركز المدينة: يقع مركز المدينة التاريخي حول منطقة بلازا ديل سول. تعتبر هذه الساحة المقابلة لقاعة تاون مكان تواجد رمز المدينة الرسمي، الدب مع شجرة الفراولة ( المادرونو ) . على بعد مسافة قصيرة من الشوارع المرقعة والضيقة نجد بلازا مايور، وهي ساحة أخرى تعرف بشرفاتها وأكشاكها. يقابل هذه الساحة القصر الملكي، وهو عبارة عن مبنى حجري واسع يتكون من أكثر من ألفي غرفة والتي تستخدم حاليا للمناسبات الرسمية. تنظم الجولات حول جزء من غرف القصر. حدائق القصر هي حدائق ساباتي، أين يتمكن الزوار من المشي حول النوافير والاستمتاع بالحفلات الموسيقية والفعاليات المنظمة هناك. يجد الزائرون مقابل هذا القصر كاتدرانية ألمودينا، أحد الكاتدرانيات الرئيسية في المدينة، المليئة بالمصليات المزينة بالتصميمات الجصية.
الرحلات القصيرة: المدينة هي مهرب للرحلات القصيرة حول جميع أنحاء المحافظة. تتصل هذه المدن الصغيرة بالمدينة بواسطة الحافلات والقطارات. الاسكريال هي بلدة تاريخية تقع في شمال سييرا. يمتلك القصر الملكي القديم والدير حدائق واسعة تطل على الريف. تعرف سيغوفيا بقناتها الرومانية القديمة، خنيصها و ضآنها المقدمة في أطباق فخارية.