دليل موسكو السياحي | موسكو

دليل سياحي في موسكو



تعد موسكو أكبر مدينة في روسيا حيث تقدم العديد من عوامل الجذب للسياح وتعرف بفن التزيين في نظام مترو الانفاق والميدان الاحمر كما تشتهر موسكو بمهرجانها السنوي في فصل الشتاء. تتميز مهرجانات هذه المدينة بالطابع الحقيقي يجمع بين الفن الشعبي من روسيا بالاضافة الى الطعام الشهي والذيذ والمعارض الفنية، التماثيل الجليدية وركوب الترويكا وغيرها من الانشطة الأخرى.
 
 
أماكن لزيارتها في موسكو
 
قطارات موسكو

تقدم هده المدينة النابضة بالحياة العديد من المعالم والمواقع التاريخية لزوارها حيث يوجد فيها نظام مترو الانفاق تحت المدينة مع بعض المحطات التي تقع على بعد اكثر من 70 مترا تحت سطح الارض. المترو هو الشكل الاكثر موثوقية للتنقل في المدينة لهؤلاء الزوار، يربط المترو ثلاثة مطارات في المدينة بمركز الحافلات و الطرق السريعة والقطارات .
تقع محطات مترو الانفاق الاكثر زيارة في مركز المدينة التاريخية وتشمل هده الارباسكايا مع جدرانه البيضاء والزينة الذهبية ماياكوفسكايا الت زينت باسلوب ارتو ديكو بالإضافة الى العديد من روائع الفن التي تحكي تاريخ البلاد وحضارتها العريقة .
عندما يصل زوار موسكو يتعرضون الى خدعة المسافرين وهي الانتباه للصوت الذي يعلن عن المحطة القادمة. إذا كان خط المدينة يتجه الى وسط المدينة فقد يكون الصوت المنبعث من قبل الذكور اما إذا خرج القطار من المركز ينبعث الصوت من الاناث باختصار الخط الدائري يسمع فيه صوت الذكور ويتم ذلك اتجاه عقارب الساعة وعندما يذهب في الاتجاه المعاكس ينبعث صوت انثى.


الميدان الاحمر


موسكو

الساحة الحمراء هو المكان الاكثر زيارة في موسكو ولهذه الساحة العديد من المتاحف والكنائس والكرملين. حيث استخدم الكرملين في تشييد القلعة والتي تعتبر الآن أحد رموز المدينة.
تقع كاتدرائية القديس باسيل في الساحة، تعرف بمسحوق ألوانها، وقببها بشكل البصل. دمرت كنيسة المسيح المخلص وأعيد بناؤها لاحقا على أنقاضها، وتعرف حاليا ببنائها الأبيض وقببها الذهبية.
ومن المعالم التاريخية المهمة الاخرى في هذه الساحة الحمراء هو ضريح لينين. يضم مبنى الجرانيت الكبيرة هذا جثة لينين المحنطة.


يقابل الساحة الحمراء ساحة مانيزانايا، أين يمكن للزوار الاسترخاء بجانب العديد من النوافير. تزين هذه النوافير ضفاف نهر نيجلينكا، والذي وضع تحت الأرض خلال الحكم السوفياتي ولكل نافورة تمثال لشخصية خرافة روسية.
 
 
 

المتاحف في موسكو



روسيا موسكو



تعرف هذه المدينة بمتاحفها. معرض تريتياكوف هو أحد معارض المدينة الأكثر زيارة أين يتمكن الزوار من رؤوية عدة مجموعات من الرموز والتحف. متحف بوشيكن للفنون الجميلة هو أحد أوسع متاحف المدينة المخصص للفن الغربي. هناك الكثير من المعارض الانطباعية العديد من المجموعات المؤقته في أحد الملاحق.
في المتحف التذكاري للفضائيات، باكمان الزوار استكشاف تاريخ الفضاء. تشمل بعض معروضاته أول سبوتنيك قمر صناعي، بدلات الفضاء و المعارض للمخصصة للفضاء.

الحدائق والمتنزهات:
هناك العديد من المتنزهات في المدينة وأكثرها زيارة هما متنزه جوركي و متنزه فيكتوري. سبارو هيلز هي منطقة أخرى يتمكن الزوار فيها من الصعود إلى سطح مراقبة السفينة، ركوب التليفريك مع مناظر باتجاه مباتي الأخوات ستالين ستيف و التجول حول الحدائق. سيتمكن الزوار من زيارة حديقة حيوانات موسكو، حيث يوجد بها بركة كبيرة والعديد من الحيوانات الغريبة. أما الحدائق النباتية فهي تعرف بمجموعات نباتاتها المميزة.