اهم معالم جنيف السياحية

اهم معالم جنيف

5 من أفضل مناطق الجذب السياحي في جنيف



تعتبر جنيف هي المدينة الثانية من حيث عدد السكان في سويسرا، حيث يبلغ عدد سكانها 180.000 نسمة. وقد أصبحت المدينة واحدة من أشهر مدن العالم، مما جعل بعض المنظمات الدولية تضع مكتبها الرئيسي هناك مثل الأمم المتحدة، الصليب الأحمر الدولي، لجنة حقوق الإنسان وغيرها.
ومن أهم مناطق الجذب السياحي في جنيف، هي النافورة التي يبلغ ارتفاعها 140 متر في بحيرة جنيف، والتي يمكن رؤيتها من جميع أنحاء المدينة. وحول الموقع، هناك حديقة يزورها محبي التنزه كل يوم لمشاهدة المعالم السياحية، واللعب، وركوب الدراجات..الخ.
وفيما يلي أهم مناطق الجذب السياحي في جنيف والتي يجب عليك زيارتها:
 
 

نافورة جنيف (Jet d’Eau)


نافورة جنيف

تقوم هذه النافورة بضخ المياه في الهواء حتى تصل إلى 140 متر. ويمكنك التمتع بهذه النافورة أثناء الاسترخاء خلال النهار، أو عندما توفر لك جو رومانسي خلال الليل عندما تتناثر الأضواء الملونة حولها. ويمكن رؤية هذه النافورة من على حافة بحيرة جنيف، كما أن هذه البحيرة ونافورة Jet d’Eau هما من أشهر رموز مدينة جنيف. وتزدحم المنطقة المحيطة ببحيرة جنيف خلال عطلات نهاية الأسبوع، حيث تجد الكثير من السكان والسياح هناك يستمتعون على ضفاف البحيرة.
 

بحيرة جنيف


بحيرة جنيف

تعتبر بحيرة جنيف من أكبر بحيرات أوروبا الغربية. وتقع بحيرة جنيف في غرب سويسرا على الحدود مع فرنسا. وتبلغ مساحة هذه البحيرة 582 كيلو متر. وتمتلك بحيرة جنيف مياه باردة ونظيفة جداً مثل مصادر المياه الجليدية في جبال الألب. وقد تشكلت هذه البحيرة نتيجة لانحسار الأنهار الجليدية، كما أنها تعتبر أكبر مصدر للمياه في سويسرا ويتم توصيلها بالوادي الرئيسي لجبال الألب. ولا تنسى أن هذه البحيرة تعتبر من الأماكن المثالية لقضاء شهر العسل، والتمتع بتجربة لا مثيل لها.
 
 

كاتدرائية القديس بطرس


كنيسة جنيف

تتواجد هذه الكنيسة منذ القرن الرابع، كما أنها ليست بعيدة عن بحيرة جنيف. وتُعرف كاتدرائية القديس بطرس في جنيف بأنها الكنيسة التي أُلهم فيها جون كالفن أثناء المشاعر الدينية خلال منتصف القرن السادس عشر. وقد بُنيت هذه الكنيسة على الطراز الروماني، مع لمسة قوطية في الواجهة الكلاسيكية للكنيسة مما يجعلها من أحد المباني المميزة في المدن السويسرية.
 
 

ساعة الزهور بجنيف


ساعة جنيف

تقع ساعة الزهور في الحديقة الإنجليزية بجنيف. وتتكون الساعة من عدد كبير من الزهور الملونة المختلفة، كما أن ليست بعيدة عن بحيرة جنيف. ويرجع تاريخ إنشاء الساعة إلى عام 1955، كما أنها تعتبر رمز يجمع بين القدرات التكنولوجية في سويسرا والفن البيئي. أما الأماكن الموجودة حول الساعة، فقد أصبحت حديقة تمتلئ دائماً بالسياح الراغبين في الاسترخاء. وفي بعض الأحيان، يتحول المكان إلى مركز للفنون والعروض الثقافية.
 

نهر الرون


نهر الرون

بجانب المناطق السياحية المميزة السابق ذكرها، فإن السفر عبر نهر الرون يعتبر من أهم عوامل الجذب السياحية في جنيف. حيث يمكنك استئجار قارب يأخذك في جولة حول بحيرة جنيف ونهر الرون ويمكنه أن يصل إلى أبعد من ذلك في المدن السويسرية الأخرى. وعلى طول الطريق، سوف تكتشف أشياء كثيرة عن جمال جبال الألب، وروعة البحيرة والنهر، بالإضافة للحياة الريفية المميزة في مزارع العنب، والحقول، والثروة الحيوانية، والمباني ذات العمارة المبهرة. وفي كل مرة يمكنك رؤية بعض الطيور التي تحلق وتغوص في البحيرة للانقضاض على الفريسة. كما يمكنك رؤية بعض من أنشطة السياح الذين يستمتعون بالبحيرة والشاطئ من خلال السباحة، وحمامات الشمس، أو بمجرد الجلوس والاسترخاء. وبصراحة، يمكننا أن نقول أن السفر على طول بحيرة جنيف ونهر الرون هي تجربة لا تنسى.