معالم لندن السياحية | london

معالم لندن السياحية | معالم سياحية في لندن



هناك العديد من المعالم السياحية المثيرة للاهتمام والتي يمكن زيارتها مجاناً في لندن، إنجلترا. فكل ما عليك هو الذهاب والاستمتاع بهذه الأماكن الرائعة. وفيما يلي نستعرض بعض من هذه الأماكن الهامة
 

1. متحف العلوم


D120364

يمتلك متحف العلوم سبعة طوابق مليئة بمجموعة متنوعة من المعروضات التفاعلية المفيدة جداً والمسلية في نفس الوقت. على سبيل المثال، هناك قاعة الطاقة، حيث يمكنك مشاهدة أول قاطرة تعمل بالبخار والتي يرجع تاريخها لأوائل القرن التاسع عشر. أما الطابق الثالث المخصص للأطفال، فيتضمن مجموعة متنوعة من المعروضات بما في ذلك الطائرات القديمة، ومنطاد الهواء الساخن وأجهزة محاكاة الطيران.
 

2. معرض سيرفنتاين (المعرض الأفعواني)


2

معرض سيرفنتاين (المعرض الأفعواني) في حديقة كنسينغتون بلندن، يشبه مقاهي الثلاثينات، كما أنه مكان جميل وخصب لمشاهدة واحدة من أهم مجموعات الفن المعاصر في لندن والتي تتضمن أعمال داميان هيرست، وجيف كونز وغيرهم. ويُضاء المعرض بالأضواء الطبيعية التي تتدفق داخله من خلال النوافذ الكبيرة. وكل عام في الجناح الصيفي (من مايو إلى أكتوبر) والذي يقع بالقرب من المعرض، تُستضاف السينما الصيفية وأماكن القراءة المفتوحة والتي تمثل ترفيه إضافي بطبيعة الحال.
 

3. متحف السير جون سواني


3

يقع المتحف في الجهة الغربية من المدينة، ويمتلئ بالكثير من الآثار الشخصية للعمارة من بداية القرن التاسع عشر، مما يجعله واحد من أهم المعالم المثيرة للاهتمام والأكثر تميزاً في لندن. ويتمتع هذا المنزل بأصالة كبيرة حتى الآن.
 

4. تيت بريطانيا


4

تيت بريطانيا والذي يعتبر أحد المعارض الفنية، يمكن العثور عليه في ميليبانك، لندن. هنا، يركز المعرض على الأعمال التي تقدم بريطانيا من القرن السادس عشر وحتى أواخر القرن العشرين.
 

5. تيت مودرن


5

كونه يقع في محطة كهرباء بانك سايد بالقرب من نهر التايمز، فقد جعل ذلك من تيت مودرن أحد مناطق الجذب السياحي المحبوبة في المدينة. وعلى الرغم من أن المعارض الخاصة عادة ما تكلفك من 8 إلى 10 جنيهات، إلا أنه لا يزال بإمكانك قضاء الكثير من الوقت المجاني لرؤية 60.000 مجموعة من أعمال بولوك، وارهول، رودان وماتيس. كما يتوفر في تيت مودرن مقهى مميز بإطلالة رائعة على نهر التايمز، والمبنى بحد ذاته يعتبر من أحد روائع الفن المدهشة.
 

6. كنيسة المعبد


6

إن محبي دا فينشي كود يجعلون هذه الكنيسة التي ترجع أصولها للقرن الثاني عشر، هي المكان الأول الذي يقصدونه بسبب دورها في المشهد الرئيسي للفيلم. وتعتبر كنيسة المعبد أحد الأماكن الخاصة التي بناها رهبان التبشير الملائكي.
 

7. متحف فيكتوريا وألبرت


7

افتتح هذا المتحف الرائع عام 1852، وبامتلاكه أكثر من 4.5 مليون تحفة فنية، فإن ذلك جعله أحد متاحف الفنون الزخرفية المهمة في العالم. ففي الطابق الأول، يمكنك رؤية المعروضات التي تركز على آسيا (السيف الياباني، الخزف الصيني القديم، وغيرها)، وبعض من الفن الأوروبي بما في ذلك مجموعات الجص الخاصة بمايكل أنجلو.
وهناك أيضاً مجموعة تتكون من نصف مليون صورة فوتوغرافية جُمعت من أكثر من 160 سنة. ولا ننسي بالطبع سجادة أردبيل من منطقة الشرق الأوسط، والتي تعتبر واحدة من أقدم السجاد في العالم، وترجع أصولها إلى إيران منذ عام 1500.
 

8. مجموعة والاس


8

يمكن القول بأنها من أفضل صالات العرض الصغيرة في لندن، حيث تحتوي مجموعة والاس على مجموعة من القطع الفنية للحياة الارستقراطية الساحرة في القرن الثامن عشر.
 

9. معرض وايت تشابل

 

9

يعتبر وايت تشابل موطناً لعشر صالات عرض في مبنى للفن الحديث والذي افتتح لأول مرة عام 1899. ويجمع وايت تشابل بين معرض للفنانين القائمين والفنانين الناشئين. والجدير بالذكر، أن لوحة غيرنيكا الخاصة بالفنان العالمي بيكاسو عُرضت لأول مرة في هذا المعرض عام 1939.