السياحة في اشبيلية

مناطق الجذب السياحي في إشبيلية - السياحة في اشبيلية


إشبيلية مدينة جميلة بمعني الكلمة، مزيج بديع بين الثقافة الإسبانية والحضارة المغربية الأفريقية، هي المدينة القديمة الجميلة ذات التاريخ الغني جداً، في مدينة إشبيلية تجد الكثير من الوجهات الهامة التي قد تريد زيارتها، في كل مكان بالمدينة تجد المعالم الأثرية والمباني التي ترجع إلى العصور الوسطي والتي مازالت شامخة حتى الآن في طرقات المدينة وأزقتها.

من اهم معالم مدينة إشبيلية كاتدرائية La Giralda، ومباني Alcazar وcomplex. وهي المباني الثلاثة الموجودة في شارع Avenida de la Constitucion وفي شارع El Centro بالقرب من وسط المدينة.

وهذه هي اهم المعالم السياحية في إشبيلية التي يجب ان تضعها على قائمة برنامجك السياحي عند زيارة إشبيلية:

مئذنة La Giralda



برج لا جيرالدا هو أجمل مئذنة قد تشاهدها في حياتك، وهي مبنى يبلغ ارتفاعه أكثر من 90 مترا، ولا يزال حتى وقتنا هذا قائماً قوياً يتحدى الزمن منذ ان أمر بأنشائه الخليفة المنصور يوسف يعقوب في الفترة الموحدية ما بين عامي 1184-1198. وفي اعلي البرج تجد المروحة التي بنيت في القرن السادس عشر في محاولة من المسيحين لتغيير أوضاع المكان من مسجد إلى كنيسة.

قصر Alcazar 



قصر الكازار كان مقر حكم الملك عندما أصبحت إشبيلية هي العاصمة الدولة الاسلامية في اسبانيا، وبني في عام 1181 ميلادياً، والقصر يحتوي على العديد من عناصر الثقافة المغربية والاندلسية والمسيحية.

مستشفى de la Caridad



ما تعرف بمستشفي de la Caridad هي مبني تاريخي جميل، والآن هو دار رعاية للمسنين، قام ببنائها Don Miguel de Manara في القرن السابع عشر. وقبرة موجود في الجزء الأمامي من المبني.

برج Torre del Oro



برج الذهب أو Torre del Oro هو المبني الذي يربط ما بين حصن الكازاريس والمنطقة الواقعة في الواجهة، وهو واحد من أهم مباني الدولة الموحدية بناه أبو العلا في العام 1220، وكان الهدف منه هو الحراسة.

ساحة إسبانيا



هو بناء نصف دائري قطره 200 متر يتميز بالأبراج الجميلة، وأمام المبني تجد قناة مائية يمكن التنقل من خلالها بالسفن او القوارب، وصمم الساحة أنيبال غونزاليس.