اسواق اثينا اليونانية | أهم اسواق أثينا

اسواق اثينا اليونانية - دليلك لأسواق أثينا اليونان



أسواق أثينا هي جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية في المدينة، هناك قد تقضي وقتاً طويلاً في المساومة علي شراء سلعة ما، او تمشي بهدوء بين الاكشاك الملونة تشاهد حياة أهل المدينة العريقة، وتتمتع بالجو المثير. تعرف على مجموعة من أهم أسواق أثينا.


سوق To Pantopoleion


هناك تجد أنواع الأعشاب النادرة، والمخبوزات وأنواع الطعام، فضلاً عن وجود المنتجات اليونانية الشعبية فضلاً عن وجود الحلويات والفواكه والخضروات الطازجة، هو سوق هام للسلع الغذائية. عنوان السوق Sofokleous 1 cnr Aristidou Omonia، ويعمل من السابعة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً.


سوق Koukos


هو السوق الأهم للحرف اليدوية والتحف، تتوافر هنا أنواع عدة من الصور الزيتية والأطباق الأثرية والمجوهرات والساعات اليدوية وساعات الجيب الاصلية القديمة، فضلاً عن وجود العديد من محال بيع الفضيات الاثرية النادرة، عنوان السوق Navarhou Nikodimou 21 Plaka.


سوق Monastiraki المفتوح


التسوق هنا تجربة فريدة من نوعها، هذا السوق هو المكان الأمثل للعثور على أشياء نادرة مثل الأحذية العسكرية والكتب القديمة والتحف والأثاث والمقتنيات الثمينة. وهو يقام يوم الأحد من الصباح الباكر. عنوان السوق Adrianou, Ifestou & Plateia Avyssinias Monastiraki.


سوق اثينا المركزي Athens Central Market


هو واحداً من أكبر أسواق أوروبا، وهو أهم سوق بالمدينة للمواد الغذائية يقدم الفواكه والخضروات الطازجة والمأكولات البحرية واللحوم هناك أيضا العديد من الأماكن لتناول الطعام الشعبي في السوق وبالمناطق القريبة منه. يعمل السوق من الاثنين الى الجمعة من الساعة 6 صباحاً وحتى 4 عصراً. عنوان السوق 42 Athinas Street، Athens 105 51.


سوق Oikotexnia


ستجد بضائع ذات جودة عالية في هذا السوق، وأهم ما يقدمه السوق من سلع الحرف اليدوية التقليدية اليونانية مثل السجاد والمفارش والأعطية. عنوان السوق Filellinon 14 Plaka، مواعيد عمل السوق جميع ايام الاسبوع عدا الاحد من الساعة التاسعة صباحاً.