أسواق القاهرة | الاسواق في القاهرة

أسواق القاهرة - اسواق مدينة القاهرة مصر


هي واحدة من أكبر مدن افريقيا والشرق الأوسط، أن لم تكن اكبرها على الأطلاق، مع تعداد سكان فيها يتعدى 16 مليون نسمة، وبدون الحاجة للحديث عنها، فالمدينة التي تقع على جانبي نهر النيل تحمل بين طياتها عبق التاريخ الطويل لمصر، وبدون الاطالة في الحديث عن معالم القاهرة، سنستعرض معاً اهم الأسواق السياحية في حاضرة مصر والشرق الأوسط.


سوق خان الخليلي Khan El-Khalili bazaar


تقع في القسم الإسلامي من القاهرة القديمة، وهناك نجد التحف التي قد لا تجد مثيل لها في مكان أخر في العالم، والتي يقدمها الحرفيين المصريين بأعلي جودة ودقة ممكنة وتتنوع السلع هناك ما بين الاثار الفرعونية المقلدة والعطور والبخور والمصنوعات الفضية.

يقع السوق في مواجهة ساحة الحسين، عبر مسجد الأزهر الشريف. ويعمل من الصباح وحتى المساء.


سوق الخيام Tentmakers


على بعد قريب من خان الخليلي، تجد شارع سوق الخيام وهو سوق يمتد لحوالي مائة متر ويعد السوق الوحيد المغطى الأن في القاهرة ويعود تاريخه للقرن السابع عشر، وهناك تجد المنتجات البدوية القديمة في شوارع تشعر معها أنك عدت للوراء ما يزيد عن الثلاث قرون.

يقع السوق في باب زويلة، في شارع الخيام.


سوق الجمعة في القاهرة


هو واحداً من أكبر الأسواق المفتوحة، ليس في مصر وحدها ولكن ربما في منطقة الشرق الأوسط بالكامل، وهذا السوق يجتذب عشرات الألاف من الزوار يوم الجمعة، ويبدأ بصورة رسمية من يوم الخميس.

يقع السوق في منطقة سوق الجمعة، ويعمل يوم الجمعة حتى غروب الشمس.


سوق العتبة


واحدة من أكثر مناطق القاهرة جنوناً وازدحاما، لا تفوتها بأي شكل من الأشكال أن كنت ستزور مدينة الألف مئذنة. لا تسأل ما يمكن أن تعثر علية هناك، ولكن ليكون سؤالك، ما الذي لن تجده هناك؟ والجواب سيكون، ستجد كل شيء.

السوق يقع في شارع العتبة بوسط القاهرة، وهو موجود يومياً وحتى غروب الشمس وأحياناً لساعات متأخرة من الليل.


سوق الذهب في القاهرة


معروف عن مدينة القاهرة أنها واحدة من أرخص مناطق التسوق لشراء الذهب وباعلي جودة ممكنة حيث هناك يقدم الحرفيين مجموعة كبيرة من المشغولات الذهبة عالية الجودة والدقة وبأسعار لا تقارن.


شاهد أيضا : اسواق ميلانواسواق باريس - اسواق لندن - اسواق جنيف - اسواق ميونخ - اسواق برشلونة - اسواق لاس فيغاس - اسواق لوس انجلوس - اسواق نيويورك