اسواق كرواتيا | أهم أسواق كرواتيا

اسواق كرواتيا - الاسواق في كرواتيا



على عكس معظم دول أوروبا والتي تحولت إلى الأسواق ومراكز التسوق الكبيرة، ما تزال كرواتيا تتمسك بعادات أقامه الأسواق المفتوحة وكذلك بأسواقها الصغيرة الشعبية. تعرف معنا على مجموعة من أهم سواق كرواتيا بالنسبة للزوار والسكان المحليين.


سوق Dolac


هو السوق الرئيسي في كرواتيا، يقدم الفواكه والخضروات الطازجة مع مجموعة كبيرة من أدوات المنزل وغيرها من الأدوات، وكذلك منتجات الألبان والمخبوزات، ويحتوي السوق على جزء خارجي وجزء داخلي.

يقع سوق Dolac في قلب مدينة زغرب، ويفتح من الساعة الخامسة صباحاً وحتى ما بعد فترة الظهيرة.


سوق Pazar


يعرف أيضاً باسم Green Market، وهو المكان المثالي للحصول على أي سلعة تبح عنها، وسط المئات من الأكشاك الخشبية ومحال البيع والعربات المتنقلة تجد كل السلع بداية من منتجات الألبان والسلع الغذائية الطازجة ووصولاً لأدوات المطبخ.

يقع السوق في قلب المدينة وعي طول شارع Hrvojeva. مفتوح من طلوع الشمس وحتى الغروب.


سوق Bjelovar


هو واحداً من أكثر أسواق كرواتيا حيوية، وهو سوق مغطي يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية ذات الجودة العالية، كما يوجد مجموعة كبيرة من منتجات الألبان ومنتجات اللحوم والحلويات والأدوات المنزلية والزهور والنباتات.

يقع السوق في قلب مدينة Bjelovar، ومفتوح من السابعة صباحاً حتى بعد العصر.


سوق Gundulićeva Poljana


سوق رائع مفتوح في الهواء الطلق، يقدم مجموعة متنوعة وكبيرة من المنتجات الغذائية التي تشمل الفواكه والخضار واللحوم والأسماك والمكسرات وزيت الزيتون وغيرها مثل التوابل وغيرها.

يقع السوق في ساحة Gundulić بقرية Dubrovnik. من الصباح، وفي المساء يمكن الاستمتاع بالكافتيريات في المنطقة.


سوق Britanski Trg


هو السوق الأهم والأكبر للتحف والمنتجات اليدوية في كرواتيا، الصخب يتعالى هناك يوم الأحد مع الأكشاك الموجودة على جانبي الطريق ليبيع فيها التجار كل شيء بداية من المجوهرات، والكتب واللوحات وحتى الذهب والتحف المقلدة.

يقع السوق في ساحة زغرب، ويقام يوم الأحد من الساعة 9:00 حتى 14:00.