اسواق سراييفو، البوسنة

اسواق سراييفو، البوسنة


عند زيارتك لمدينة سراييفو في البوسنة، لن تجد الأسواق الضخمة المعتادة، ولكنك كذلك لن تشعر أن شيئاً ما ينقصك، فأسواقها ومراكز التسويق فيها الصغيرة نسبياً تقدم كل ما قد يبحث عنه سكان المدينة أو الزائرين، تعرف معنا على مجموعة من أهم أسواق ومراكز تسوق سراييفو.


سوق Telali


هو أقدم أسواق المدينة، وبالرغم من ان السوق صغير إلي حد ما، إلا أنه يقدم جميع السلع الغذائية الأساسية للسكان المحليين وللزوار كذلك، يقع السوق في منطقة البلدة القديمة ومفتوح يومياً حتى غروب الشمس.


سوق Markale Green and Tržnica


Markale Green هو أهم أسواق مدينة سراييفو لتوفير السلع الغذائية الطازجة، وهو متخصص في تقديم الخضروات والفاكهة للمتسوقين، يعد سوق كبير نوعاً ما ومنتجاته على درجة عالية من الجودة ويقع في قلب مدينة سراييفو. ومتاخماً له يوجد سوق Tržnica وهو يعد جزءا مستقل يقدم كافة أنواع اللحوم ومنتجات الألبان لتكون المنطقة منطقة تسوق متكاملة ويقع في قلب المدينة كذلك.


مركز Grand Centar التجاري


هو موطن هام لجميع أنواع المحلات التجارية بداية من محلات الملابس ومروراً على الاحذية والاجهزة الالكترونية وحتى مستلزمات المنزل والكتب، كما يوجد في المركز مناطق ترفيه ومقاهي ودور عرض. عنوان المركز Butmirska 14، ومواعيد العمل في المركز التجاري من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً.


مركز BBI Centar التجاري


هو صفوة مراكز التسوق والاسواق في سراييفو، يتكون من خمسة طوابق مكيفة فيها كل ما قد يبحث عنه السائح وكذلك سكان المدينة، موقع المركز Trg Sarajeva، ويعمل من الساعة التاسعة صباحاً للعاشرة مساءً بصورة يومية.


مركز Mercator التجاري


هو اول مركز تسوق حديث في سراييفو وتزيد شعبيته بين السكان المحليين للمدينة، وهناك تجد مزيج من العلامات التجارية الكبرى جنباً إلي جنب مع السلع المحلية والسلع الصينية، فضلاَ عن وجود أماكن الترفيه وقضاء الوقت. عنوان المركز Ložionička 16، ومواعيد العمل من التاسعة صباحاً للعاشرة مساءً.