ولاية تسمانيا بأستراليا

ولاية تسمانيا بأستراليا



وفي ولاية تسمانيا الأسترالية، هناك خليج جميل يشبه الزجاجة يدعي خليج Wineglass، ولهذا الخليج شعبية كبيرة بين السياح حيث أصبح الخليج مكاناً جاذباً للسائحين الوافدين إلى استراليا.



الخليج موجود في الحديقة الوطنية على الساحل الشرقي لجزيرة Freycniet بتسمانيا، وشاطئ الخليج مصنف على أنه أفضل شاطئ العالم، وتحيط بالخليج التلال الخضراء التي تتبع الحديقة الوطنية. ومن وسط مدينة هوبارت وحتى حديقة Freycinet الوطنية، فان الأمر يستغرق ثلاث سيارات بالسيارة، ثم يجب صعود التل على الأقدام للوصول للخليج.

ورغم الرحلة الشاقة التي قد تكبدها اثناء النزول من التل وحتى الخليج، فأن الأمر في النهاية يستحق وبشدة العناء، حيث ستجد نفسك وسط النسيم العليل والرمال البيضاء الناعمة ما يضفي الشعور بالهدوء والراحة، وإذا كنت محظوظ قد تري أحد حيوانات فصيلة الكنغر المعروفة باسم wallaby تلعب حولك على الشاطئ.

ومن أفضل الأماكن التي يمكنك فيها الاستمتاع بأجواء خليج Wineglass هي من أعلي جبل فيلد التابع للحديقة الوطنية، ومن هناك يمكنك أن تلاحظ كامل الخليج وشكله المميز بالزجاجة.

وحول الشاطئ تجد صخور الجرانيت الأحمر التي تحيط برمال الشاطئ البيضاء التي تضفي على مياه البحر الزرقاء اللون الأرجواني.

وفي الشاطئ، وبجانب الاستمتاع بالمياه الزرقاء والرمال البيضاء هناك العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن أن يقوم السائح بها هناك مثل الغوص والصيد أو ركوب الدراجات الجبلية وتسلق الجبال ومراقبة الطيور في الحديقة الوطنية.