معالم فيينا السياحية Vienna

اهم المعالم السياحيه فى فيينا – معالم فيينا السياحية

Vienna

 

فيينا النمسا


10 من أهم مناطق الجذب السياحي في فيينا




هناك العديد من الأماكن والمعالم السياحية الكلاسيكية الجميلة في فيينا، بدءاً من المباني القديمة، المتاحف، الكنائس، القصور وحتى أماكن الاستراحة وتناول الطعام. لذلك، سوف تحتاج يومين على الأقل لاستكشاف جمال هذه المدينة. وتعتبر فيينا وجهة سياحية يفضلها الكثير من الناس، وذلك باعتبارها واحدة من المدن القديمة في أوروبا، بالإضافة لقيمتها الثقافية العالية. وفيما يلي أفضل مناطق الجذب السياحي في فيينا والتي يجب عليك زيارتها
 
 
فيينا
 

1. ستيفانس دوم (كاتدرائية سانت ستيفانس) Stephansdom


هي كنيسة على الطراز القوطي والتي تقع في وسط مدينة فيينا. وتشتهر هذه الكنيسة ببرجها الجنوبي والذي استغرق تشييده 65 عام، بداية من 1368 وحتى 1433.
 
 

2. شارع رينج ستراس، أو رينج بوليفار Ringstrasse


هذا هو الشارع الذي تم إنشاؤه منذ 1857 بأمر من الإمبراطور فرانسيس جوزيف، والذي أراد هدم أسوار المدينة القديمة لخلق جو مريح للمدينة الإمبراطورية. هذا ويظهر الشارع على شكل حدوة حصان تحيط بوسط المدينة، والطرق، والممرات، وأربع صفوف من أشجار الكستناء المزهرة.
 
فينا

 

3. شارع كرنتنر Karntner Strasse


هو مركز تسوق وأحد المناطق السياحية التي تمتد من ساحة البلدة أمام كاتدرائية سانت ستيفانس بالتقاطع مع شارع رينج ستراس بالقرب من دار الأوبرا، ويوجد هناك فندق ساشر الذي يشتهر بكعكة الشوكولاته التقليدية.
 
 

4. قصر هوفبورغ Hofburg palace


هذا هو القصر الإمبراطوري الواقع خلف هيلدن بلاتز. ومنذ القرن 13 وحتي القرن 19، استمر هذا القصر في التوسع الدائم. ويُعد هذا القصر بمثابة مجمع من المباني التي تشمل شقق الدولة، حيث يعقد فيها رئيس النمسا مراسم استقبال الوفود الرسمية، بالإضافة لمبنى المستشار الاتحادي، والمدرسة الاسبانية للفروسية، والمكتبة الوطنية في النمسا والتي تم تصميمها من قبل جوزيف فيشر وابنه يوهان في أوائل عام 1700.
 
 

5. قصر اوغارتن Palais Augarten


هذا القصر تم بناؤه في القرن 18، ويستخدم كمدرسة جوقة فيينا للبنين، والذي أخرج جوقة النمسا عام 1948.
 
 

6. قصر العدل Justizpalast


هذا هو مبنى المحكمة العليا والبرلمان النمساوي. وقد استمر البناء من 1875 وحتى 1881 على أسلوب الكسندر فون مونتيفورت.
 
مدينة فيينا
 

7. راتوس أو دار البلدية Rathaus


لقد تم بناء دار البلدية في نفس العام الذي بُني فيه قصر العدل. ويعيش هناك رئيس بلدية فيينا والذي يُعرف أيضاً باسم حاكم إقليم فيينا.
 
 

8. قصر بلفيدير Belvedere palace


هذا هو قصر الأمير يوجين من سافوري (1663-1736) والذي تم بناؤه على الطراز الباروكي. ويتكون المجمع من منطقة بلفيدير السفلى ومنطقة بلفيدير العليا. وفي الداخل، توجد مباني يتم استخدامها كمتاحف ومعارض فنية. وقد تم استكمال القصر بإضافة عدد من المنحوتات، والبوابات، وبساتين البرتقال وبركة سباحة كبيرة. هذا وقد استغرق بناء بلفيدير السفلى من 1712 وحتى 1718، في حين تم بناء بلفيدير العليا في 1717 وتم الانتهاء منها في 1723.
 
 

9. قصر شونبرون Schloss Schönbrunn


يقع القصر على التلال الموجودة في جنوب غرب فيينا، وصُمم من قبل فيشر فون إيرلاش وأنهى بنائه في عام 1713 كمقر صيفي للعائلة الإمبراطورية. ويمتلك القصر 1441 غرفة، تم فتح 45 منها للعامة. وهناك غرف مصممة على نمط فرانسيس جوزيف (بسيطة ومتقشفة)، ولكن الغرف الأخرى فاخرة جداً مثل غرفة المليون والتي تتضمن عدد من الزخارف الشرقية. ويمكن للنزلاء الاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة والنهر من شرفة القصر أو من الحديقة. وفي عام 1996، تم تسجيل القصر كموقع للتراث العالمي لليونسكو.
 
طبيعة فيينا
 

10. لاينزر تيرغارتن Lainzer Tiergarten


هذه الحديقة تعتبر موطن للحياة البرية في فيينا وودز. ويرجع تاريخها لعام 1561، عندما تم فتح المنطقة من قبل القيصر فرديناند الأول كمكان للصيد خاص بالعائلة الملكية في النمسا. ويعتبر هذا المكان هو موطن للآلاف من الحيوانات البرية مثل الخنازير البرية، والغزلان، والطيور، والماعز البري