معالم نيويورك السياحية | نيويورك

10 من أهم المعالم السياحية في نيويورك

معالم نيويورك السياحية



إذا كنت تأتي غالباً إلى الولايات المتحدة، فيجب عليك زيارة نيويورك. حيث تجد هناك العديد من المعالم السياحية التي يمكنك استكشافها. نيويورك، أكبر مدينة في الولايات المتحدة، هي أعجوبة معمارية تمتلك الكثير من المعالم التاريخية والمباني الرائعة وعدد لا يُحصى من ناطحات السحاب المبهرة. وبجانب المسرات المعمارية، فإن نيويورك تعتبر بمثابة غابة حضرية تمتلك كل شيء يمكن تقديمه للزوار. كما تعتبر المدينة موطن لعدد كبير من المتاحف والحدائق والأحياء العصرية وشوارع التسوق. وفيما يلي 10 من أهم مناطق الجذب السياحي في نيويورك
 

1. تمثال الحرية


OLYMPUS DIGITAL CAMERA

تمثال الحرية The Statue of Liberty لقد أصبح تمثال الحرية رمز أمريكي للحرية ومثال للترحيب بالمهاجرين الذين يأتون إلى الولايات المتحدة بحثاً عن حياة أفضل. ويعتبر تمثال الحرية أحد مناطق الجذب السياحي الشهيرة في نيويورك. ويمتلك التاج الموجود في التمثال سبعة مسامير، والتي ترمز إلى البحار السبع التي يجب أن تعمها الحرية. وفي يد التمثال اليسرى، تجد لوح مكتوب فيه إعلان الاستقلال وفي اليد اليمنى تجد الشعلة التي ترمز إلى التنوير.
 

2. مبنى إمباير ستيت - Empire State Building


مبنى إمباير ستيت

لقد استولى مبنى إمباير ستيت على انتباه الصغار والكبار على حد سواء، فكل عام يتوافد الملايين من السياح على هذا المبنى المذهل. ويمكنك زيارة مرصد مبنى إمباير ستيت في الطابق 86، ومن هناك تستطيع رؤية منظر رائع لمدينة نيويورك. والجدير بالذكر أن مبني إمباير ستيت يقع جنوب وسط المدينة، بعيداً عن تكتلات ناطحات السحاب في وسط المدينة، لذلك فهذا المكان يعتبر واحد من الأماكن القليلة في مانهاتن الذي يكون لديك فيه زاوية رؤية مفتوحة تصل إلى 360 درجة.
 

3. جسر بروكلين - Brooklyn Bridge


جسر بروكلين

جسر بروكلين، والذي بٌني في الفترة بين 1869 و 1883 يربط مانهاتن مع نيويورك. ويعتبر الجسر أحد مناطق الجذب السياحية الرائعة في نيويورك. ويمتد الجسر الرائع على طول 5989 قدم، أي حوالي 1.8 كيلو متر. كما تبلغ المساحة بين البرجين الكبيرين حوالي 1595 قدم (486 متر)، مما جعل جسر بروكلين أكبر جسر معلق في العالم.
 

4. المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي


المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي

متحف American Museum of Natural History يقدم المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي معروضات لعامة الناس في مبنى أرسنال سنترال بارك منذ أكثر من 30 عاماً، وقد خُصص المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي ليوفر للعامة معلومات ومعروضات متطورة عن الأنثروبولوجية والتاريخ الطبيعي، سواء في الماضي أو الحاضر. وبدءاً من الهياكل العظمية للديناصورات العملاقة وحتى القبة السماوية، فإن الأربعة طوابق الخاصة بالمتحف تعتبر بمثابة ملعب عملاق للكبار والصغار، وخاصة أولئك الذين يحبون الحيوانات والعلوم.
 

5. سنترال بارك، مانهاتن، نيويورك


سنترال بارك، مانهاتن، نيويورك

حديقة Central Park, Manhattan, New York City تقع في وسط مدينة مانهاتن، ويعتبر تصميمها مثال لمنتزهات المدن في جميع أنحاء العالم. وتوفر الحديقة العديد من البحيرات والمسارح وحلبات الجليد، بالإضافة لملاعب التنس والبيسبول، والعديد من المرافق الأخرى. كما أنها تعتبر موطن لحديقة حيوان سنترال بارك ومتحف متروبوليتان للفنون. وخلال عطلة نهاية الأسبوع، عندما لا يسمح بدخول السيارات في الحديقة، فإن سنترال بارك تصبح واحة للترحيب في هذه المدينة المزدحمة.
 

6. مبنى كرايسلر - Chrysler Building


مبني كرايسلر

يعتبر مبنى كرايسلر Chrysler Building واحد من أعظم المباني في أمريكا، كما أن هذا المبنى يوضع في كثير من الأحيان على أغلفة الكتب والمجلات المعمارية. ويعتبر مبنى كرايسلر واحد من آخر ناطحات السحاب المبنية على نمط Art Deco. ومنذ أن تم ترميمه في عام 1996، أصبح المبنى يلمع مرة أخرى مثلما كان في الثلاثينات. والجدير بالذكر أن النمط المعماري الداخلي للمبنى يعتبر أكثر روعة من التصميم الخارجي. كما أن الأرضيات الرخام والأبواب والمصاعد الأنيقة تجعل مبنى كرايسلر واحد من أجمل أبراج مدينة نيويورك.
 

7. الجادة الخامسة - Fifth Avenue


الجادة الخامسة

في الجادة الخامسة Fifth Avenue ، هناك ما يكفي من فرص التسوق المختلفة لتلبية أذواق الجميع. فسوف تحب النساء التجول والشراء من متاجر مثل بيرجدورف غودمان، لويس فويتون، برادا، غوتشي، فيراغامو وفيرساتشي. أما الرجال فيمكنهم الشراء من بيرجدورف للرجال، بروكس براذرز، بالإضافة لمتجر NBA ومتجر أبل الشهير. كما توجد أيضاً العديد من الأماكن لشراء المجوهرات مثل بلغاري، كارتييه، فان كليف وأربلز.
 

8. ماديسون سكوير بارك


ماديسون سكوير بارك

تحاط ماديسون سكوير بارك Madison Square Park بالجادة الخامسة وشارع 23 و 26. ومنذ تجديدها في عام 2001 وهي تعتبر واحدة من أكثر الحدائق إمتاعاً في مانهاتن. ومن أي مكان في الحديقة، سوف يكون لديك فرصة للحصول على نظرة مذهلة للمعالم المعمارية المحيطة بها.
 

9. محطة غراند سنترال


محطة غراند سنترال

محطة غراند سنترال Grand Central Terminal هي واحدة من أكبر محطات السكك الحديدة في العالم. وتعتبر محطة غراند سنترال بمثابة مبنى للفنون الجميلة في وسط مانهاتن. وقد افتتحت المحطة لأول مرة عام 1913، وقد خضعت لإعادة تجديد واسعة النطاق لإعادتها مرة أخرى لمجدها السابق. وتعتبر المحطة الآن مركز كبير للنقل، وكذلك وجهة لزوار مدينة نيويورك.
 

10. عبّارة جزيرة ستاتن


عبّارة جزيرة ستاتن

إذا كنت تريد أن ترى ميناء نيويورك عن قرب، فإن عبّارة جزيرة ستاتن Staten Island Ferry تخدم الركاب المسافرين بين جزيرة ستاتن وأسفل مانهاتن. وتعتبر عبّارة جزيرة ستاتن هي أحد مراكز جذب الصغار والكبار. فعندما تستقل عبّارة جزيرة ستاتن سوف تتمكن من الاستمتاع بالمنظر الرائع للميناء وكل محتوياته الجميلة. ومن بين المشاهد التي يمكنك رؤيتها من على جانبي السفينة، هي جزيرة المحافظين، وتمثال الحرية، وجسر بروكلين، وناطحات السحاب في وول ستريت، وجزيرة إيليس وغيرها الكثير من الأماكن المذهلة.