أجمل 5 معالم سياحية في ويلز Wales

أجمل 5 معالم سياحية في ويلز Wales




لا تقتصر بريطانيا العظمة على انجلترا فقطط، بل تضم مناطق أخرى وهي ويلز. تمتلك ويلز مناظر أجمل بكثير من لندن أو مدن أخرى كمانشيستر، ليفربول أو أكسفورد. هناك بعض المعالم السياحية المهمة في ويلز والتي يجدر بك زيارتها. خلال رحلتك إلى ويلز، تستخدم اللغة الويلزية على نطاق واسع، بما في ذلك علامات الطريق. تسمى ويلز بـ" كيمرو Cymru" باللغة الويلزية. معظم مواطني ويلز فخورون باستعمالهم للغة الويلزية كلغة استعمال يومي ودائم. هنا سنعرض لكم المعالم السياحية الجميلة في ويلز والتي يجدر بك زيارتها
 
 

1 – حديقة سنودونيا "Snowdonia " الوطنية


طبيعة ويلز

فضلا عن كونها أكبر حديقة وطنية في ويلز، تفتخر سنودونيا بأعلى جبل في انجلترا وويلز، وبأكبر بحيرة طبيعية في ويلز، فضلا عن ثروة القرى الخلابة. سنودونيا هي منطقة غارقة في الثقافة والتاريخ المحلي، حيث أن أكثر من نصف عدد سكانها يتحدثون اللغة الويلزية.
جبل سنودون "Snowdon " هو أعلى قمة في ويلز. يأتي اسم سنودون من الانجليزية القديمة والتي تعني " تلة الثلج ". مناظر سنودون، تكون جميلة جدا في فصل الشتاء بسبب الجليد الأبيض الذي يغطيها. يمكن الوصول إلى قمة الجبل أي 1085 متر عن طريق المشي لمسافات طويلة أو باستعمال القطار. لمن يريدون تحديا، تسلق سنودون أمر ذو معنى عظيم.
 
 

2 – كارديف Cardiff


كارديف

ويلز هي أرض القلاع، وكارديف هي موطن عدد كبير من القلاع والمواقع التاريخية. كما أن هناك العديد من المعالم السياحية المهمة في كارديف. يعود تاريخ كارديف إلى العصر الروماني، وقلعة كارديف، في قلب المدينة، تستحق الزيارة، في نورمانها الرائع للحفاظ على العقود و فخامة ماداخل قلعة فيكتوري.
عند زيارتك لكارديف، ستجد الـ 3 معام السياحية : قلعة كارديف، ملعب الألفية والمتحف الوطني ، جميعها قريبة لبعضها البعض في وسط المدينة. لكن هناك بعض المعالم العظيمة والتي ستجدها في جميع أنحاء المدينة، ستجد على خليج كارديف مركز ويلز ميلينيوم Wales Millennium و تيكنيكوست Techniquest، وعلى مشارف كارديف ستجد رواية كاستيل كوتش Castell Coch.
 
 

3 – خليج سوانسي Swansea


خليج سوانسي

يقع خليج سوانسي في جنوب غرب ويلز، في غرب بريطانيا العظمى، على بعد 3½ ساعة بالسيارة انطلاقا من لندن، و 2¾ ساعة من برمنغهام، إنه المكان المثالي للهروب من أجل قضاء عطلة استرخاء قصيرة، أو عطلة طويلة في محيط هادئ. خليج سوانسي هو ساحل شبه الجزيرة الرائع، المنطقة البريطانية الأولى ذات الجمال الطبيعي. الوديان الخضراء والشلالات المذهلة نيث القريبة " nearby Neath " و آفان "Afan".
 

4 – بيمبروكشاير Pembrokeshire


بيمبروكشاير

بيمبروكشاير هي الوجهة الساحلية الأكثر شعبية في ويلز. بيمبروكشاير مقاطعة بحرية، يحدها البحر من ثلاث جوانب، بسيرديجون "Ceredigion " من الشمال الشرقي و كرمرثنشير "Carmarthenshire " من الشرق. تشتهر بيمبروكشاير بشواطئها الجميلة المختلفة جميعها. إن كنت ترغب باستكشاف برك الصخور، ركوب الأمواج، الانطلاق على قارب، بناء القلاع الرملية أو مجرد الاسترخاء ، هناك العديد من الشواطئ الرائعة بانتظارك.
هناك العديد من الأماكن السياحية في بيمبروكشاير أين يمكنك أن تكون على مقربة من الحيوانات. بامكانك اطعام حيوانات المزرعة، مشاهدة الحيوانات المتوحشة في محمية الحيوانات البرية، تجربة الزواحف، مشاهدة الأسماك، البرمائيات أو الحشرات أو أن تجرب صيد بالصقور.
 

5 – ابيريستويث: Aberystwyth


ابيريستويث

ابيريستويت مثال جيد لدولة مدينة صغيرة. تمّ إنشاء بلدة ابيريتويث منذ أكبر من سبع مائة بحكم ميثاق منح من قبل ادوارد الأول. يحيط بابيريتويث من ثلاث جهات بعض أمجد الأرياف في بريطانيا العظمى – جبال الكمبري "Cambrian" و وادي ريدول "Rheidol