قرية لوتيربرونين في سويسرا

زيارة لقرية وتيربرونين الرائعة، سويسرا


لوتيربرونين


وتيربرونين، هي قرية جميلة تقع في أودية جبال الألب. وبالإضافة للخضرة الطبيعية الجميلة المكسوة بالثلج الأبيض، فإن قرية وتيربرونين في سويسرا لا تمتلك شلال واحد فقط، وإنما 72 شلال مذهل. وعندما تُذكر وتيربرونين فإن الأذهان تتجه إلى الشلالات على الفور، وبالفعل تستحق هذه القرية أن تسمي بذلك لأنها تمتلك العديد من الشلالات.
ومن بين 72 شلال الموجودين هناك، فإن الأكثر شهرة هو ستوباخ. ومع ارتفاع يصل إلى 300 متر، فإن ستوباخ هو واحد من أعلى الشلالات في أوروبا. كما أن شلال تروميل باخ الموجود في جبل الراهب الأسود لا يقل شهرة عن شلال ستوباخ.
وتستطيع العثور على تروميل باخ مختفي وراء صخرة عملاقة، والذي يبلغ ارتفاعه حوالي 200 متر، ويمكنه ضخ 20.000 لتر من الماء في الثانية الواحدة. وللاستمتاع بشلال تروميل باخ الرائع، يجب عليك ركوب التلفريك الذي يعمل فقط خلال فصل الصيف.
 
طبيعة سويسرا
 

أشياء يمكنك القيام بها في قرية وتيربرونين، سويسرا


إن قرية وتيربرونين ليست كبيرة جداً، حيث تبلغ مساحتها 795 متر مربع فقط. ولكن الطبيعة الساحرة تجعلك تنسى صغر حجمها. وعلى امتداد البصر، يمكنك رؤية الصخور العالية المغطاة بالأشجار والعشب الأخضر، هذا بالإضافة للضباب والثلوج البيضاء التي تغطي سطحها.
كما أن اللون الأخضر الموجود هناك لا يجعلك تشعر بالملل، فعندما يحل فصل الخريف، سوف يتحول هذا اللون الأخضر بأكمله إلى اللون الأصفر، والبرتقالي إلى البني. ناهيك عن ذكر أن الأوراق المتساقطة سوف تغطي الممر بحيث تصبح التربة برتقالية وبنية اللون. وفي الشتاء، تكتسي بالزي البرتقالي مع اللون الأبيض الناتج من الثلوج. وعندما يذوب الثلج، تبدأ الأشجار في النضوج، وتفتح الأوراق الصغيرة أعينها للترحيب بالشمس الساطعة.
وفي الصيف، يمكنك المشي في التلال المحيطة بالقرية. وتعتبر المنطقة الأكثر شهرة للتنزه هناك هي يونغفراو. حيث يمكنك الاستمتاع بتسلق الصخور الصلبة لجبال الألب، وإمتاع عينيك بسجادة العشب المزينة ببراعم الزهور الملونة. ولا تنسى استنشاق الهواء النقي للجبال، والذي لا يمكن العثور عليه في صخب العاصمة.
وفي الشتاء، فإن التزلج سيكون على رأس جدول أعمالك بالطبع. حيث تمتلك وتيربرونين عدد من التلال المكسوة بالثلج الكثيف بحيث يمكنك الاستمتاع بالتزلج هناك.

سويسرا


قري سويسرا

خضره سويسرا

طبيعة سوسيرا في الصيف