اكثر مدن العالم فيها اغنياء !

المدن صاحبة أكبر عدد من المليونيرات !!!


طوكيو

إذا فكرنا في السفر إلى المدينة التي تمتلك أكبر عدد من المليونيرات، فإنه في أغلب الأحوال قد يبدر لذهننا مدن مثل نيويورك أو لندن. ولهذا، فقد يبدو الأمر مدهش للبعض عندما يعرف أن طوكيو هي المدينة التي تضم أكبر عدد من المليونيرات بين جنباتها.
فقد أظهرت دراسة بحثية أجرتها شركة Wealth Insight البريطانية، أن طوكيو هي المدينة صاحبة أكبر عدد من المليونيرات. والجدير بالذكر أن التصنيف يتم حسابه عن طريق ضم أي شخص يمتلك مليون دولار، والذي يعتبر في هذه الحالة مليونير. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يتم احتساب قيمة منزل الفرد خلال هذه العملية الحسابية.
وقد أشارت نتائج هذه الدراسة أن طوكيو تمتلك حوالي 461.000 مليونير. وتأتي نيويورك في مركز قريب منها بعدد وصل إلى 389.000 مليونير. في حين أن لندن جاءت في المركز الثالث، مع 281.000 مليونير. أما باريس فتمتلك ما وصل مجموعه إلى 219.000 مليونير، تليها فرانكفورت بـ 217.000 مليونير.
وتأتي بكين، أوساكا، هونج كونج، شنغهاي وسنغافورة في ترتيب المدن صاحبة أعلى عدد من المليونيرات بعد فرانكفورت.
ويُذكر أن حوالي خُمس مليونيرات اليابان يرتكزون في طوكيو. وعلى سبيل المقارنة، فإن نيويورك تمتلك 7% فقط من مليونيرات أمريكا. والحقيقة الأخرى المثيرة للاهتمام والتي ظهرت من خلال هذه الدراسة، هي أن اليابان ربما ينتهي بها المطاف لخسارة لقب المدينة التي تمتلك أكبر عدد ممكن من أصحاب الملايين لصالح الصين بحلول عام 2020.
ووفقاً للدراسة التي أجرتها Wealth Insight، فإن عدد السكان أصحاب الملايين في الصين ربما يرتفع إلى 3.3 مليون في عام 2020، في حين أن هذا الرقم ربما يظل ثابتاً عند اليابان بحوالي 2.2 مليون. ويُشار إلى أن الازدهار الاقتصادي في الصين هو السبب وراء هذا التحول الجذري. ومع ذلك، فإن التركيز لا يزال مُسلط على طوكيو حتى الآن على أساس أنها تقود العالم بلقب صاحبة أكبر عدد من المليونيرات.