الطبيعة في سلوفينيا Slovenia


أفضل معالم الجمال الطبيعي السياحية في سلوفينيا

'' Slovenia ''


 
تحدها ايطاليا من الغرب و النمسا من الشمال، سلوفينيا، هي بلد جبلية ساحلية في جنوب وسط أوروبا، مباركة بجمالها الطبيعي المبهر. عند الوهلة الأولى، وعند رؤيتك للصور ستكون مندهشا، خاصة عند رؤيتك لها مباشرة بالعين المجردة.
وهنا سنتطرق لثلاث معالم للجمال الطبيعي في سلوفينيا :
 
 

1- بحيرة بوينج: Bohinj


طبيعة سلوفينيا

 

توجد هذه البحيرة داخل متنزه تريغلاف '' Triglav '' الوطني، وهي أكبر بحيرة دائمة في سلوفينيا. تمتد هذه البحيرة على طول 4.2 كيلومتر مع عرض أقصى يصل إلى 01 كيلومتر. هي بحيرة جليدية محاطة بسد من الركام. إلى جانب جمالها الطبيعي، تحيط بهذه البحيرة أيضا أسطورة جولدورن Goldhorn ، (Zlatorog)، للشامواه الأبيض مع القرون الذهبية. في اتصال مع هذه الأسطورة، يوجد تمثال لمخلوق يشبه غزالا صغيرا من الممكن رؤيته عند الوقوف على حافة البحيرة.
 
 

2 – كراس: Kras



كراس، تعرف ذلك باسم كراست أو التضاريس الكراستية، وهي هضبة حجرية جيرية في حدود المنطقة الجنوبية الغربية من سلوفينيا والتي تمتد إلى الشمال الشرقي من ايطاليا. تقع كراس بالتحديد في واد فيبافا "Vipava " مع تلال منخفضة تحيط بهذا الوادي، تلال بركيني "Brkini" الغربية، شمال استريا "Istria" و خليج تريستي "Trieste". تشهد هذه الحافة الغربية من هذه الهضبة كذلك على الحدود العرقية التقليدية بين ايطاليا وسوفينيا. من أحد جوانب المنحدر، سترى مشهدا مذهلا. بقدر مايمكن للعين أن ترى، ستتمكن من رؤية الشجيرات الخضراء مجمعة الارتفاع مع حجر جيري أبيض، في حين يوجد في الأسفل امتداد للبحر الأزرق.
 

3 – كهف سكوكجان: Skocjan


كهف

كهف سكوكجان هو كهف نظام في سلوفينيا. هذا الكهف على لائحة مواقع العالم الطبيعي والثقافي warisa UNESCO سنة 1986. وقد اعترفت الدوائر العلمية الدولية بأهمية هذا الكهف باعتباره أحد كنوز كوكب الأرض الطبيعية. كهف سكوكجان هو ظاهرة ذات أهمية تحت الأرض، في كل من منطقة كارست "Karst " و سلوفينيا. عندما تكون في هذا الكهف، سيكون بامكانك رؤية المنحوتات الطبيعية على الجدار الصخري.
 

4 – كهف بوستوينا: Postojna


كهوف

كهف بوستوينا هو كهف ذو نظام كارستي "karst" على طول 20570 متر بالقرب من بوستوينا "Postojna"، سلوفينيا. هذا هو أطول نظام كهفي في سلوفينيا و أحد أفضل المواقع السياحية في البلاد. يسمح بدخول العامة في قسم يبلغ طوله 5.3 كيلومتر على طول الكهف، النظام العام يجعله أطول من أي كهف آخر في العالم. ابتدءا من الكهوف تم انشاء خط للسكة الحديدة على نهر بيفكا "Pivka". انشأت أول سنة حديدية سنة 1872 والتي تستخدم أيضا في نقل السياح.
 

5 – كهف فيلونيكا "Vilenica"


كهف كهف

كهف بيلونيكا في لوكيف "Lokev" هو أقدم كهف في أوروبا. سجلت أول زيارة لهذا الكهف من طرف السياح سنة 1633. إلى غاية منتصف القرن 19، عرف باسم كهف فيلونيكا الكهف الأكبر، الأجمل والأكثر زيارة من بين الكهوف الكارستية الكلاسيكية. يبلغ طول كهف فيلونيكا 1300 متر مع عمق 180 متر. يسمح للمسافرين الوصول إلى غاية عمق 450 متر مت بداية الكهف.