أهم معالم روما السياحية

أهم معالم الجذب السياحي في روما - معالم روما


روما غنية بالكثير من عوامل الجذب السياحي، والمناطق ما حول المدينة تقدم الكثير من المناطق الخلابة والمواقع المثيرة للاهتمام، اليكم قائمة بأهم معالم الجذب السياحي في روما بإيطاليا.

بومبي Pompeii



لن تكتمل الرحلة في روما بدون زيارة بومبي، وتعد مدينة بومبي التي تعد اطلال الان متحف كبير، حيث يمكنك أن تشاهد هناك أسلوب الحياة القديم الذي اتبعه اهل المدينة فيما سبق، كما يمكن زيارة متحف المدينة لمشاهدة بعض القطع الفنية والاثرية النادرة.

بوسيتانو Positano



إذا كنت تحلم بالراحة والاستجمام في روما، فبوسيتانو هي الموقع المنشود، وقرية بوسيتانو تقع قبالة ساحل أمالفي وبمكن للزائر هناك ان يستمتع بالشواطئ الجميلة للمدينة أو اكتشاف الجبال المحيطة بها، أو زيارة كنيسة سانتا ماريا أسونتا التي تعد واحدة من أهم المعالم المعمارية في كامل اوروبا.

فيلا ديستي Villa d'Este



هي الوجهة الرسمية لمحبي الحدائق، وتتميز حدائق هذا القصر العريق، فضلاً عن كون القصر تحفه معمارية، ببنائها على الطراز المعماري لأسلوب عصر النهضة، مع الكثير من المناظر الطبيعية الجميلة والمتاهات والنوافير وممرات المياه.

فيلا هادريان Hadrian's Villa



تقع في قرية تيفولي التي تبعد عن روما مسافة ساعة واحدة بالسيارة، وفيلا هادريان هي الجنة النسبة لمحبي التاريخ، حيث تعد مجمع مترامي الاطراف من 30 هيكل من الهياكل الرومانية التي بنيت خلال القرن الثاني من قبل الامبراطور هادريان.

قرية أسيزي Assisi



تبعد عن روما ساعتين بالقطار، وتعد مدينة أسيزي تحفة مدن القرون الوسطي عبر العالم، حيث يمكنك استكشاف مواقع دينية مسيحية هامة، جنباً إلى جنب مع الآثار الرومانية والاستمتاع بالهندسة المعمارية الجميلة والفريدة للمدينة.