أشهر جسور العالم

5 أشهر جسور في العالم يجب عليك رؤيتها



ربما كنت في الخارج من أجل العمل أو لقضاء عطلة عادية. لكن لماذا لا تزور الدول التي تتوفر على أشهر الجسور في العالم.
 
 

1 – جسر بونتي فيكيو Ponte Vecchio


1

حرفيا، جسر بونتي فيكيو هو الجسر الأقدم والذي شيد في العصور الوسطى فوق نهر آرنو Arno في فلورنسا. يشتهر هذا الجسر بوجود المحلات التجارية التي تستأجر من قبل تجار المجوهرات والتذكارات.
 

2 – جسر البوابة الذهبية Golden Gate


2

وهو جسر معلق طويل جدا، جيث تتصل سان فرانسيسكو و مقاطعة مارين الشمالية عن طريق البوابة الذهبية. استغرق بناؤه 7 سنوات وتم الانتهاء منه سنة 1937.
اضافة إلى كونه الجسر المعروف الأول لكونه أطول جسر في العالم، فإن لجسر البوابة الذهبية أيضا مظهر جذاب لطبقات الطوب الأحمر. الغرض من هذه دورة اختيار اللون هو العثور على الموقع الفوري للضباب الكثيف.
 

3 – جسر ميلو Millau


3

كما لو أن هناك أسلاك بيضاء في جسر ميلو. تم تثبيت ساريات قوية ذات علو يصل إلى 343 قدم من أجل الدعم. يندهش العديد من السياح بالسحر الذي يتوفر عليه جسر فوق نهر تارن Tarn .
 

4 – جسر البرج


4

إذا نظرنا إلى هيكله العام، يشبه جسر البرج البوابة الملكية الرائعة. ولكنه ليس سوى جسرا معلقا بني فوق نهر تايمز Thames بلندن. انشئ جسر البرج سنة 1886 واكتمل بناؤه بعد ثماني سنوات من ذلك.
 

5 – جسر تشارلز Charles


5
 
يشتهر جسر شارلز بطابعه القوطي ، ويقف على نهر فلتافا Vltava، براغ Prague بجمهورية التشيك. تم بناء هذا الجسر بناءً على أمر الملك تشارلز الرابع سنة 1357 واكتمل انشاؤه في بداية القرن 15.
أصبح جسر تشارلز طريق التجارة الأكثر أهمية لأوروبا الشرقية والغربية، وواصلا بين البلدة القديمة و المنطقة المحيطة بقلعة براغ. يزدحم جسر تشارلز بالرسامين أو أي تجار.