أفضل المناطق السياحية في العالم للعب بالثلج


أفضل المناطق السياحية في العالم للعب بالثلج




زينة تساقط الثلوج في فصل الشتاء هي شىء ممتع. إن كنت فضوليا فيما يخص الأرض المغطاة بالثلوج، هنا أفضل المعالم السياحية للعب بالثلوج:

1 – يونغفرايوتش Jungfraujoch، سويسرا


1

أعالي يونغفرايوتش في سويسرا هي جزء من جبال الآلب. تمتد الجبال من النمسا إلى سلوفينيا مرورا بالعديد من الدول الأوروبية من بينها فرنسا، ألمانيا، سويسرا وايطاليا. يونغفرايوتش هي أحد أهم المعالم السياحية.
مع ارتفاع يكاد يلامس الغيوم، لا يجدر بك الاندهاش إذا تغطت الجبال بالثلوج الكثيفة. فضلا عن ذلك، تواجدها في أوروبا، يجعل من الثلج أكثر سمكا عند حلول فصل الشتاء. يمكن ممارسة العديد من النشاطات هنا. التزلج، ركوب المزلقة أو قصور الجليد، كما يمكن استكشاف العديد من النشاطات خلال عطلتك هنا. للقاء الثلوج الكثيفة، بامكانك زيارة هذا المكان بداية من شهر ديسمبر إلى غاية أبريل.
 

2 – تيبيك Taebaek ، كوريا


2

في مقاطعة غانغ وون، كوريا الجنوبية، هناك مدينة جميلة تغطى بالثلوج في فصل الشتاء. تسمى هذه المدينة بـ: تيبيك، خلفيات جبال تيبييك. يستحسن زيارة هذه المدينة في شهر يناير وذلك لانعقاد مهرجان الثلوج في هذا الشهر. يقام هذا المهرجان كل سنة وأصبح أحد عوامل جذب السياح.
لمدة تقارب الشهر، بامكان السياح التمتع بالعطلة الثلجية الممتعة. يضم هذا المهرجان العديد من النشاطات المثيرة حرب كرة الثلج، مسابقة رجل الثلج ومسابقات التزلج. ليس الثلوج فحسب، يضم هذا المهرجان أيضا مجموعة متنوعة من الأكلات و الفن الكوري الأصلي.
 

3 – مانالي Manali ، الهند


3

اضافة إلى كونها موطن جبال الهمالايا، تملك الهند أيضا مدينة ثلجية لا تقل سحرا. تقع بلدة منالي في شمال جبال الهيمالايا وتوفر عطلة لا تنسى مليئة بالثلوج. بامكانك زيارتها في فترة مابين أكتوبر ومارس حيث أنها فترة حلول الشتاء.
تقع المدينة على ارتفاع 2050 متر من سطح البحر تتلون بغطاء أبيض في فصل الشتاء. لكن يجب عليك أن تعد ملابس الجو البارد، ذلك لأن درجة الحرارة قد تصل في فصل الشتاء إلى -5 درجة. المدن التي تبعد بـ 550 كيلومتر عن دلهي ليست شهيرة بالفعل في فصل الشتاء. عادة ما يزور السياح هذه المنطقة في فصل الصيف. لكن إن كنت تريد الغرق في الثلوج، يكفيك قضاء عطلة جيدة في الفترة الممتدة من ديسمتر إلى فبراير باعتبارهما ذروة فصل الشتاء.
 

4 – هلسنكي Helsinki ، فنلندا


4

إن كنت تحس بأن منالي في الهند أقل من أن تكون مدينة، جرب القدوم إلى هلسنكي في فنلندا. سيتغير جو عاصمة فنلندا إلى شتاء دنيا الخيال. كل المباني، الطرقات والأشجار مغطاة بالثلج. لكن لكونها العاصمة، فإن النشاط بها لا يتوقف أبدا. تمر السيارات والمارة لرؤية التباين بين الثلج الأبيض.
لا ينصح بالقدوم في فصل الشتاء، وذلك لغياب الشمس والبرودة شديدة جدا. إن كنت تريد رؤية الثلج، ولكن تريد رؤية الشمس كذلك، قم بزيارة هذه المدينة في فترة من شهر فبراير إلى مارس. لا تزال مدينة هيلسينكي مدفونة تحت الثلوج في هذا الوقت، ولكن الشمس تطل على استحياء. لا تقلق، لا يزال بامكانك الشعور بأجواء الشتاء لأن درجة الحرارة في هذا الوقت لا تزال منخفضة نسبيا.