أفضل معابد انكور التاريخية Angkor Temples

أفضل معابد انكور التاريخية Angkor Temples


انكور هي مدينة شهدت العديد من الحضارة والتقدم في عهد الإمبراطورية الخميرية وأزهرت الي ما يقرب من 9 الي 15 قرن، وشيدت في هذه الفترة العديد من المعابد وفي أواخر ازدهار هذه المدينة وصل عدد سكانها الى ما يقرب من مليون نسمة، ولكن بعد سقوط الإمبراطورية تعرضت المدينة للكثير من الغزوات أدت لضياع الكثير من المعابد ولكن استطاع شعبها الحفاظ على ما تبقي منها والان أصبحت من أكثر الأماكن السياحية جذبا للسياح واستقبال أكثر من مليوني سائح سنويا.

بانتي سري Banteay Srei



يحتوي هذا الموقع على منحوتات رائعة وجميلة تدل على تقدم الحضارة الخمرية بنيت هذه المنحوتات من الحجر الرملي وزينت بالزخارف والنباتات ومشاهد من ملامح رامايانا، خصص المعبد لعبادة الاله الهندوس شيفا والسم الذي أطلق على المعبد حديثا هو القلعة النسائية.

أنغكور ثوم Angkor Thom



هي عاصمة الإمبراطورية الخميرية ولها دور كبير في نشر الحضارة ولديها العديد من الاثار التاريخية للحضارة الخميرية فهي من اكثر مدن الإمبراطورية التي تشهد على تقدم الحضارة الخميرية في العديد من المجالات بما لديها من مواقع اثرية وحضارة.

تا بروهم Ta Prohm



بني هذا المعبد عام 1186 هو معبد مخصص لعبادة الاله بوذي وتوجد على المعبد نقش يدلي بمعلومات عن المعبد وعن كيفية انشاءه وكان المعبد قديم موطن ل 12.500 من بينهم 18 كاهن.

معبد بايون Bayon Temple



تم بناءه بأكثر من 200 حجر ضخم ويعتقد العديدين ان التمثال المنحوت على المعدن هو لوجه الملك Jayavarman السابع يرتفع المبني حوالي 43 متر عن سطح الأرض ويحتوي جدران المعبد على اهم ما قدمه الملوك القدامى للحضارة والتاريخ ويعتبر من أعظم المباني التي شهدتها حضارة خمير.

معبد أنكور وات Angkor Wat Temple



هو أروع وأكبر معابد الانكرو، في أواخر القرن 13th تم انتقال أنكور وات من معبد هندوسي إلى ثيرافادا البوذية على عكس المعابد الأخرى في أنغكور التي هجرت بعد سقوط إمبراطورية الخمير في القرن 15، بني المعبد في عهد الملك Suryavarman الثاني في النصف الأول من القرن 12وشهد تطور رائع في مجال الهندسة والنقش والفنون.