أشهر الأماكن السياحية في الأرجنتين

أشهر الأماكن السياحية في الأرجنتين


تشتهر الأرجنتين بجمالها الطبيعي والتنوع في المناظر الطبيعية التي تضيف إلى سحرها الرائع. ويتواجد هناك العديد من عوامل الجذب السياحي المثيرة للاهتمام، مما يجعل الناس من جميع أنحاء العالم يذهبون لقضاء عطلتهم هناك. في الأرجنتين، يمكنك العثور على الغابات شبه الاستوائية في الشمال، وحتى أقصي جنوب القارة القطبية الجنوبية، أما الطبيعة الجغرافية للأرجنتين فتوفر مجال واسع للرحلات المثيرة والمتنوعة، بدءاً من أعلى جبال العالم والشلالات الرائعة، وحتى الغابات القديمة.
وتمتلك الأرجنتين جمال طبيعي مذهل، كما أن المدينة تعتبر ثقافة فريدة من نوعها. ويوجد بين الأرجنتين وأوروبا روابط ثقافية عميقة، وهو أمر واضح خصوصاً في بوينس آيرس "Buenos Aires" مع شوارعها الواسعة ومتاحفها الممتازة، فضلاً عن المسرح الكبير والمطاعم ذات المستوى العالمي، والحياة الليلية النابضة بالحيوية وأكثر من ذلك بكثير. وفيما يلي أهم عوامل الجذب السياحي الشهيرة التي يجب عليك زيارتها في الأرجنتين
 

1. شلالات إجوازو


صورة شلال

واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في العالم، هي شلالات إجوازو " Iguazu Falls" الموجودة على الحدود بين البرازيل والأرجنتين. ويمكن مقارنة هذه الشلالات بشلالات نياجرا " Niagara Falls" على الحدود بين ولاية نيويورك الأمريكية ومقاطعة أونتاريو الكندية. وتعتبر شلالات إجوازو أكبر وأكثر تفرداً عن شلالات نياجرا. حيث يبلغ أقصى ارتفاع لشلالات نياجرا 51 متر، بينما يصل ارتفاع شلالات إجوازو إلى 82 متر، مع مساحة عرض تبلغ 2.7 ميل. أما ما يميز شلالات إجوازو عن غيرها من الشلالات الكبيرة هو امتلاكها شقين متماثلين، بحجم كبير ونفس الارتفاع تقريباً. لذلك، فإن مياه نهر إجوازو تصب في شكل شلال عملاق إلى قاع النهر بارتفاع يبلغ من 60 إلى 80 متر. مما يشكل منظر طبيعي جميل جداً، وخاصة عندما يُنظر إليه من بعيد، إما عن طريق النهر الموجود بالأسفل أو عبر الهواء.
 

2. مثلجة بيريتو مورينو في جنوب الأرجنتين


ثلج الارجنتين

تعتبر هذه المثلجة من أروع مناطق الجذب السياحي في الأرجنتين. فهي عبارة عن جدار جليدي مع الكثير من الأبراج الجليدية، ويبلغ طولها 4 كيلو متر وارتفاعها 60 متر. وعندما يسقط الجليد، فإنه يصنع صوت هائل جداً في البحيرة، حيث تجد الجبال الجليدية العائمة في اللون الأزرق الداكن. وتعتبر مثلجة بيريتو مورينو " Perito Moreno gletser" هي جزء من منتزه لوس جلاسيار الوطني " Los Glaciares"، والذي يمتلك أيضاً عدد من المجالات الجليدية مثل نهر أوبسالا " Upsala" (595 كيلو متر مربع ويعتبر واحد من اكبر الأنهار الجليدية في العالم). وفي هذا المكان، يمكنك ممارسة العديد من الرياضات، وتسلق الجليد، والترحال، وركوب الخيل والقوارب.
 
اسم : Perito Moreno gletser in Southern Argentina
 

3. بوينس آيرس


بوينس ايرس

بوينس آيرس " Buenos Aires" هي العاصمة وأكبر مدينة في الأرجنتين، وثاني أكبر منطقة في أمريكا الجنوبية بعد ساو باولو " Sao Paulo". وتقع هذه المدينة الرائعة على الشاطئ الغربي من مصب نهر ريو دي لا بلاتا " Río de la Plata"، على الساحل الجنوبي الشرقي من قارة أمريكا الجنوبية. وتمتلك بوينس آيرس العديد من الأنشطة الممتعة مثل التانغو، وكرة القدم، والطعام المميز، والأزياء والليالي الصاخبة الخيالية. كما تتواجد العديد من مناطق الجذب السياحي الشهيرة التي يمكنك زيارتها في بوينس آيرس مثل مسرح كولون " Teatro Colon"، وهو واحد من كبرى دور الأوبرا في العالم والذي استضاف نجوم مثل ماريا كالاس، وتوسكانيني، وسترافينسكي وكاروسو. هذا بالإضافة إلى بلازا دي مايو " Plaza de Mayo"، والذي يعتبر مركز المدينة (المدينة مبنية حوله بالفعل)، وحدثت فيه بعض من أهم الأحداث في تاريخ الأرجنتين. حي ريكوليتا " Para Recoleta"، هذه المنطقة هي بمثابة المكان الأكثر عصرية لتناول الطعام في بوينس آيرس. فضلاً عن سان تيلمو " San Telmo" والذي يُعد المكان الأكثر جمالاً في بوينس آيرس. أما الشوارع الحجرية والمباني الموجودة هناك فتوفر مساحة رائعة لمجموعة متنوعة من المحلات التجارية والبوتيكات والمقاهي. وبالنسبة لمنطقة باليرمو " Palermo"، فهي مساحة شاسعة من الغابات والبحيرات، والتي تمتلك عدد من البحيرات الصغيرة. ومن بين الأشياء المثيرة للاهتمام أيضاً، حديقة الورود اللطيفة والمليئة بالتماثيل، وملاعب البولو، والحديقة اليابانية.
 

4. ميندوزا Mendoza


طبيعة


تقع منطقة ميندوزا " Mendoza " في سفوح جبال الأنديز " Andes"، وتعتبر هي المكان الأمثل لك إذا كنت تخطط للقيام بجولة في مزارع العنب المميزة، والتي تُزرع في أعلى الأماكن في العالم. ويعتبر منظمي الرحلات السياحية المختلفة هذه المدينة كمكان رائع لتنظيم رحلات التزلج، والتجمعات وغيرها من المغامرات المثيرة في جبال الأنديز المجاورة لها.