معالم افريقيا السياحية

معالم قارة افريقيا السياحية - افضل معالم افريقيا السياحية

في أفريقيا هناك العديد من معالم الجذب السياحي الخلابة، والمتنوعة، وهنا نعرفكم على أهم مجموعة من الأماكن السياحية في القارة السمراء.

الأهرامات وأبو الهول The Pyramids and the Sphinx



مصر واحدة من أهم الوجهات السياحية في أفريقيا، ومن اهم معالم الجذب السياحي فيها اهرامات الجيزة وأبو الهول، وهم اخر ما تبقوا من عجائب الدنيا القديمة وأهم عجيبة من عجائب الدنيا الحديثة، والأهرامات الثلاثة ه قبور لثلاثة من الفراعنة العظام الذين حكموا مصر، والهرم الأكبر هو هرم خوفو والمتوسط هو هرم خفرع أما الصغير فهو هرم مان كو راع، وتمثال أبا الهول هو قطعة حجرية كبيرة ضخمة جداً تم تشكليها لتكون هي جسم الأسد بوجهة الانسان.

شلالات فيكتوريا The Victoria Falls 



شلالات فيكتوريا هي واحدة من أعظم عجائب الدنيا الطبيعية، وهي تقع ما بين زامبيا وزيمبابوي في جنوب أفريقيا. وعرض الشلالات يزيد عن الميل بينما ارتفاعها 355 قدم، وخلال فترة الامطار يقع على ما يعرف بقمة زامبيزي ما يزيد عن 19 مليون قدم مكعب من الماء.

دجيني في مالي Djenne



تأسست مدينة دجبني في عام 800 م، وتعد أحد أقدم المدن في جنوب الصحراء الكبرى، وفيها مسجد دجيني المبني من الطين والذي وضع على قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، ومدينة دجيني التي تقع على جزيرة في دلتا نهر النيجر كانت مركزاً طبيعياً للتجار الذين ينقلون بضائعهم بين بين الصحراء والغابات في غينيا.

مراكش Marrakech



تقع على سفح جبل الأطلس، المدينة العريقة والقديمة ولامزدهرة والصاخبة في المغرب، وفضلاً عن جو المدينة الأسطوري، فهناك العديد من المزارات السياحية التي تشير إلى السلام والهدوء مثل حدائق ماجوريل والحدائق حول ضريح السعديين.

جبل كليمنجارو في تنزانيا Mount Kilimanjaro



من المعروف أن أفريقيا هي أفضل الوجهات السياحية بالنسبة إلي هواة المغامرة في الهواء المفتوح، ولن تجد أفضل من التسلق الحر لقمة اعلي جبل في أفريقيا، و جبل كليمنجارو في تنزانيا يبلغ ارتفاعه 19،340 قدم.