اجمل 8 مناطق في فرنسا

يمكن أن تكون فرنسا هي أفضل خيار لك عندما تريد القيام بعطلة.
فرنسا هي الوجهة السياحية الشهيرة في أوروبا، وليس غريبا لأنه البلد الذي يقدم العديد من مناطق الجذب السياحي من معالم تاريخية شهيرة وغيرها من المواقع. فيمكن للزوار التمتع بالمدن التاريخية والقرى الجميلة والقلاع في وادي لوار وبريتاني ونورماندي.

وبالإضافة إلى ذلك لدى فرنسا المناخ المقبول وبعض الشواطئ الممتازة على شاطئ الريفيرا الفرنسية، على ساحل المحيط الأطلسي وجزيرة كورسيكا وإمكانات واسعة لممارسة الرياضات الشتوية وعلى الأخص في جبال الألب وجبال البرانس وثقافة غنية بالمواد الغذائية والمشروبات التي هي أكثر شهرة في العالم.
فرنسا تزخر بالعديد من الفنون والثقافة مع ثروة هائلة من الحفلات الموسيقية والأحداث الموسيقية الأخرى على مدار العام.

وهنا بعض المعالم السياحية الشهيرة التي سوف تراها في فرنسا:

برج إيفل
  Eiffel Tower

 



برج إيفل هو رمز باريس كواحد من مناطق الجذب السياحية الكبرى في فرنسا. تم بناء البرج بواسطة جوستاف إيفل وقوس المدخل في المعرض الولي في باريس عام1889. أكثر من 200.000.000 زائر قد زار البرج منذ بنائه مما يجعله أكثر الزيارات المدفوعة في مناطق الجذب السياحي في العالم.

شاموني
Chamonix

 



شاموني هو من معالم الجذب السياحي الشهيرة في منتجع للتزلج في جبال الألب الفرنسية عند سفح جبل مونت بلانك. وكان أول موقع ألعاب أوليمبية شتوية في عام 1924. في فصل الشتاء وعلى مستوى عالمي يدفعون أنفسهم إلى الحد الأقصى على المنحدرات الأكثر تحدياً في أوروبا بينما شاموني في أشهر الصيف هي وجهة لمتسلقي الجبال وقائدي الجبال.

مونت سانت ميشيل
 Mont Saint Michel

 



مونت سانت ميشيل هي جزيرة صغيرة تقع في المد والجزر قبالة ساحل نورماندي. مثير حافظ عليها نورمان البندكتين دير سانت ميشيل في ذروة الجزيرة الصخرية، تحيط بها الشوارع المتعرجة الملتوية والهندسة المعمارية للمدينة من القرون الوسطى.

قصر فرساي
Palace of Versailles

 


بناه لويس الثالث عشر في عام 1624، وظل قصر فرساي مقر الإقامة الرسمي لملوك فرنسا حتى أكتوبر 1789 عندما اضطرت العائلة الملكية إلى العودة إلى باريس خلال الثورة الفرنسية.

سان تروبيه
St Tropez

 


يقع سان تروبيه على شاطئ الريفيرا الفرنسية، والمعروف لذوي الشهرة والأثرياء في الصيف. وسمي ملعب جيتست، عارضات الأزياء والملايين. القليل من المشاهير في فصل الصيف ولكن علينا أن نقدر على الفور ما استطاع جذب الفنانين والكتاب وصناع السينما إلى هذه القرية الخلابة.

مضيق دو فيردون
Gorge du Verdon

 


مضيق دو فيردون طوله 25 كم وادي طويل بارتفاع 700 متراً ، مذهل المنظر أعلى نهر فيردون. ويُدعى النهر بالأخضر زمردي اللون، وهي واحدة من المميزات الجميلة لوادي دو فيردون. تتعدد فرص الرياضة المائية هنا فتشمل التجديف والإبحار والتزلج على الماء. وهو من المعالم السياحية المدهشة التي يمكنك زيارتها.


شاتو دي تشامبورد
Chateau de Chambord

 


هذا القصر الثاني الأكثر زيارة في فرنسا (بعد فرساي)، وهو تحفة من عصر النهضة الفرنسية. بدأ البناء في شاتو دي تشامبورد عام 1519 من قبل الملك فرانسوا الأول حتى يتمكن من الاصطياد في الغابات القريبة.
البرودة والضخامة و440 غرفة في القصر جعلها لا تحظى بشعبية الإقامة الفعلية وبقي فرانسوا الأول نفسه هنا لمدة أقل من 40 يوماً هي كل ما قضاها في هذا القصر.
 

كثبان بيلا
Dune of Pyla

 



تقع في منطقة خليج أركاتشون، وكثيب بيلا هو أطول الكثبان الرملية في أوروبا. عرض الكثبان ضئيل يحاط بالساحل الأطلسي على جانب منه ومدخل الخليج وغابات الصنوبر على الجانب الآخر.

هذه ليست سوى القليل من العديد من عوامل الجذب السياحي التي لم يتم ذكرها. نأمل أن تساعدك هذه المعلومات على اتخاذ القرارات في عطلة إلى فرنسا.