أفضل 7 بقاع للغوص في العالم

مناطق الجذب السياحي في العالم

 أفضل 7 بقاع للغوص في العالم

 
الغوص وسيلة ممتعة لرؤية العالم الرائع تحت الماء. في العالم ربما هناك عدد لا يحصى من المواقع التي يمكن استخدامها كبقعة للغوص. وهنا 7 من أفضل بقاع الغوص في العالم
 

1. راجا امبات، بابوا الغربية، إندونيسيا Raja Ampat, West Papua, Indonesia

 
طبيعة اندونيسيا
 
تقع في غرب بابوا حيث الجمال الطبيعي من تحت الماء والمعروفة جيدا للسياح الأجانب. وكان يأتي السياح الأجانب إلى إندونيسيا في مرات غير قليلة لمجرد تذوق جمال راجا امبات من تحت الماء.
ومن المعتقد أن Wayag، وهي كتلة من الصخور البركانية تخرج من المحيط، أنها أكثر جمالاً من خليج هالونج في فيتنام. إذا كان ما في البحر يثير الدهشة، فأنتظر حتى تقوم بالغوص في المياه المحيط الزرقاء الصافية في راجا امبات.
والشعاب المرجانية مع مجموعة من الحياة البحرية الجميلة سوف تجعلك تقع في حب هذا المكان. ويمكنك هناك العثور على أنواع مختلفة من المرجان الصلب والأسماك الملونة الصغيرة. ليس ذلك فحسب بل من المدهش أيضاً أن ترى خيار البحر وأسماك قرش السجادة. إنها متعة!
 

2. باراكودا، جزيرة سيبادان، ماليزيا Barracuda, Sipadan Island, Malaysia

 
ماليزيا
 
 
قد تكون باراكودا مألوفة للغوص، وهي تقع في جزيرة سيبادان في ماليزيا. ومع ذلك، فإن هذه البقعة أقرب بكثير من جزيرة بورنيو. وبالتالي، ليس قليلاً من السياح الإندونيسيين الذين يريدون أن يروا الجمال الطبيعي للبحر في هذه البقعة.
يمكنك أن تصل إلى بقعة باراكودا خلال خمس من الشاطئ. هذه البقعة يصل عمقها إلى 40 متراً. وإذا كنت محظوظاً يمكنك أن ترى السلاحف الكبيرة والتي يصل حجمها إلى 3 أمتار. لن تحتاج للسؤال عن مشهد آخر، لأن بقعة باراكودا لديها شعاب مرجانية جميلة جداً. بالإضافة إلى أن البيوت كانت أيضاً تستخدم كأسماك بشكل ممتع.
ومع ذلك، يجب أن يكون الغواص أكثر حذراً لأن الأسماك التي تمر بهذه البقعة مسننة وحادة الحواف أي باراكودا، وهذا هو سبب تسمية هذه المكان باسم بقعة باراكودا. فكن حذراً ولا تزعجها أثناء السباحة حتى تتجنب خطورة مخالبها.
 

3. سيستيما دوس أجوس، بلايا ديل كارمن، المكسيك Sistema Dos Ojos, Playa del Carmen, Mexico


الغوص في الاحواض


سيستيما دوس أجوس هي بقعة غوص لها شهرة ليست فقط في المكسيك، ولكن في أنحاء العالم. وفي هذا الموقع غالباً ما تعقد مسابقات الغوص بنفَس واحد في كهف بطول 150 متراً. ومع ذلك فهذا الكهف ضئيل بالنسبة لكهف أكبر في سيستيما دوس أجوس يبلغ طوله 80 كيلومتراً ممتد تحت سطح البحر.
لدى ذلك الكهف جدران ملونة فريدة من نوعها. وفي الكهف هوابط وصواعد تبدو جميلة لأن الشمس تشرق بينها. لا داعي للخوف داخل هذا الكهف، ذلك لأن أكثر من 100 غواص في مياه سيستيما دوس أجوس لمشاهدة جمالها.

4. ليبرتي، بالي، إندونيسيا Liberty, Bali, Indonesia

 
غوص
 
لأكثر من 50 عاماً هناك حطام ليبرتي التي قد غرقت على بعد 30 متراً من شاطئ تولامبين، شمال شرق بالي. ويشكل الحطام اليوم في الواقع حدائق جميلة من الشعاب المرجانية.
يمكنك هنا أن ترى العالم رائعاً من تحت الماء في بالي بالإضافة إلى جولة عبر التاريخ. وقد كان هذا الحطام لفترة طويلة موطناً لمئات من الكائنات البحرية الحية. هذا المكان يبدو آمن جداً للمبتدئين، لأنه على عمق يصل إلى 25 متراً.
 

5. اليوال شول، أمكوماس، جنوب أفريقيا Aliwal Shoal, Umkomaas, South Africa

 
الغوص مع اسماك القرش
 
للذين يريدون استكشاف الأسماك أثناء الغوص إليكم اليوال شول، أمكوماس بجنوب أفريقيا فهي المكان المناسب. بالإضافة إلى تقديم عرض كبير لعالم ما تحت الماء، هذه البقعة هي موطن 1.200 نوع من الأسماك. ومئات من الغواصين يذهبون للغوص هناك كل يوم.
على الرغم من الزحام الشديد فإن اليوال شول لا يزال لديها المناظر الطبيعية. الشعاب المرجانية التي تشارك الأسماك الصغيرة في مشهد ممتع. إنها تدعوك للعب ومن الصعب أن تلتفت عنها. إذا كنت محظوظاً يمكنك أيضاً مشاركة الدلافين والحيتان في السباحة بهذه البقعة.
 

6. جزيرة إليفانت هيد روك، سيميلانس، تايلاند Elephant Head rock Island, Similans, Thailand

 
تايلاند
 
إليفانت هيد روك هي صخرة بها كهف في جزيرة سيميلانس، تايلاند. تبدو بشكل فريد كأنها حجر كبير في وسط البحر، ما يجعها وسيلة جذب للسائحين من الخارج، ولا تبخل أيضاً على من يريد رؤية الطبيعة تحت الماء.
في وجود هذه الكهوف قد تحقق حلم الغواص. ففي أعماق تصل إلى 40 متراً تعرض إليفانت هيد روك مئات من الشعاب المرجانية الجميلة. وهناك من الأوان ما يجعلها وجهة مفضلة للمصورين تحت الماء.
 

7. جزيرة مايا ثيلا، جزر المالديف Maaya Thila Island, Maldives

 
المالديف
 
جزر المالديف لديها جمال طبيعي لا يُصدق، هناك جزيرة واحدة تقدم طبيعة خلابة تحت الماء في جميع الأوقات وهي جزيرة مايا ثيلا. ينبغي ألا تخلط بين موقعين، فيمكنك أن تأتي ببساطة لمنتجع جزيرة Maayafushi أو Banyan Tree Madivaru. كلا المنتجعين هما الأكثر شهرة في جزر المالديف. يمكنك الصول من المنتجع إلى هذه البقعة فقط في زمن قدره 20 دقيقة بقارب ذي محرك.
في هذه لبقعة هناك أنواع مختلفة من الأسماك الجميلة الساحرة. نوع واحد عملاق ولاسع من بين هذه الأسماك ويصل حجمه إلى عشرات الأمتار. ناهيك عن رقصات الأسماك اللطيفة بين الشعاب المرجانية الملونة.