أهم مناطق السياحة في بولونيا إيطاليا

إذا كنت ذاهبا إلى بولونيا، فهناك العديد من المشاهد المثيرة للاهتمام والتي يمكن أن تكون بداية لقضاء عطلتك. تقع بولونيا في منطقة إميليا رومانيا، شمال إيطاليا، وهي الموقع الاستراتيجي للسياح الإيطاليين.

وفيما يلي أهم مناطق الجذب السياحي في بولونيا:


 

 ساحة ماجوري Piazza Maggiore 





ساحة ماجوري على شكل مربع في مدينة بولونيا، وتُعتبر واحدة من مناطق الجذب السياحي في بولونيا تأسست في عام 1200. واحدة من أفضل الساحات في جميع أنحاء إيطاليا، يحيط بالمربع بالازو دي نوتاي وبالازو دي اكورسيو وبالازو ديل بوديستا وكنيسة سان بيترونيو.
 


المعرض الوطني للفنون National Gallery of Art



المعرض الوطني للفنون يضم أكبر المجموعات الفنية في المدينة. ويركز المعرض على الفن الإيطالي الذي أدلى به فنانون من بولونيا والمدن المحيطة بها داخل إيطاليا. ويقدم المعرض مجموعة واسعة من لوحات ايميليا من القرن13 حتى القرن 18. وبعض الرسامين المعروفين مثل جيوتو ورافائيل وتيتيان وتينتوريتو وكاراتشي وجيدو ريني والعديد من الأعمال الأساسية الأخرى لفنانين على صلة بمدينة بولونيا. أصبح المعرض الوطني للفنون واحد من المعالم السياحية الشهيرة في بولونيا.
 

 

نافورة نبتون Neptune fountain





تقع نافورة نبتون في وسط مدينة بولونيا القديمة بالإضافة إلى كونها نقطة جذب سياحي رئيسية في بولونيا بإيطاليا. إلى جانب التمتع بالنافورة يمكنك أيضاً الجلوس على المقاهي القريبة وشرب القهوة. وقد أصبحت هذه النافورة من السمات الدائمة لبولونيا منذ منتصف القرن 16. وهي على شكل أربعة ملائكة وصفارات الإنذار في أربعة اتجاهات حول تمثال برونزي للإله نبتون، تمثل الاتجاهات الأربعة للأرض.
 


 متحف الآثار Museum of Archaeology





يقع المتحف الأثري في بولونيا في قلب قصر جالفاني وساحة ماجوري على مقربة من كنيسة بيترونيو، بُنيت في القرن 15. ويحتوي هذا المتحف على مجموعة واسعة نسبياً من الأعمال الفنية التي تم استخراجها حول بولونيا ومنطقة إميليا رومانيا في إيطاليا. وهنا يمكنك أن ترى مجموعة واسعة من الآثار ومجموعة جيدة جداً من الحضارة الأترورية، حضارة الرومان القدماء.
 


كنيسة القديس بيترونيو Basilica of St. Petronio



كنيسة القديس بيترونيو واحدة من أقدم وأروع الأبنية في بولونيا. بُنيت في الأصل في عام 1390 واستمرت حتى 1600، وهي خامس أكبر كنيسة في العالم. عندما بُنيت أول مرة كان القصد أن تكون أكبر الكنائس في ذلك الوقت، ولكن بعد ذلك أصدر البابا تحديدا للحد الأقصى للبناء حتى لا تتفوق على الفاتيكان في الحجم.
 


 متحف موراندي Morandi Museum



تخصص متحف موراندي في عرض أعمال الفنانين الإيطاليين في القرن 20، جورجيو موراندي. وفيه يمكنك مشاهدة أكثر من 200 لوحة ورسومات واسكتشات للرسام البولوني جورجيو موراندي (1890-1964)، التي تبرع بها عائلته. وهناك في المتحف أيضاً مكتبة واسعة.

كانت هذه بعض المعلومات عن مناطق الجذب السياحي في بولونيا لتستفيد منها عندما تخطط لقضاء عطلة في إيطاليا.